محليات
أخر الأخبار

الميثاق الوطني من الزرقاء مستمرين لدعم ونصرة اهلنا في فلسطين

22 الاعلامي – نظم حزب الميثاق الوطني لقاء تضامنيا مع الاهل في قطاع غزة في مدينة الزرقاء مساء اليوم الثلاثاء دعماً لصمود اهلنا الصامدين المدافعين عن حقهم في الحياة الحرة الكريمة .

وتحدث خلال اللقاء عدد من أعضاء حزب الميثاق الوطني ، حيث أكد رئيس المجلس الاستشاري للحزب مازن القاضي أن ما تتعرض له غزة اليوم من ظلم ودمار واعتداءات من قبل إسرائيل يصب في خانة تصفية القضية الفلسطينية ومنع الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مستعرضاً َتاريخ الاعتداءات الصهيونية المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية لطمس الهوية العربية واستحداث واقع جديد بدعم الذين يكيلون بعدة مكاييل في ما يتعلق بحرية الشعوب وحقوق الانسان وينكرون على الشعب الفلسطيني أبسط حقوقه.

وألقى أمين عام الحزب الدكتور محمد المومني كلمةً شدّد فيها على لاآت الميثاق الوطني الداعمة والمساندة للاآت جلالة الملك عبدالله الثاني تجسيدآ عملياً لموقف الأردن الواحد الرسمي والشعبي تجاه قضية العرب الأولى قضية فلسطين.

وقال المومني خلال اللقاء التضامني مع أهلنا الصامدين في وجه آلة القتل و العدوان في غزة لا للحصار الظالم على غزة لا للتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه لا للمساس بالحدود الأردنية وهذا امر سيادي ولا للتشكيك بموقف الشعب الأردني و الدولة الأردنية.

وحذر المومني الاردنيين من مثيري الفتن الذين يحاولون إثارتها بأساليب وطرق عدة للخروجٍ على القانون الذي ينظم حقهم في التعبير عن مشاعرهم النبيلة اتجاه الأهل والعزوة في غزة هاشم.

واكد نائب الامين العام محمد الحجوج وقوف الأردن بكافة مكوناته الرسمية والشعبية خلف جلالة الملك عبدالله الثاني الذي كعادته اتخذ موقفاً واضحاً لا لبس فيه في حل القضية الفلسطينية على أساس وقف العدوان واستهداف المدنيين وحل الدولتين .

وقال إن العالم لم يعد يستطيع أن يرى نظام الفصل العنصري وتهميش (5) ملايين فلسطيني يعيشون تحت الاحتلال على أرضهم محرُمون من حقوقهم المشروعة التي تضمنها لهم القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية وأنه على العالم أن يساوي قيمة الحياة بين جميع أبناء البشر وحذر الحجوج من أنه في حال عدم إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف فإن المنطقة بأسرها ماضية إلى المجهول

وقال الشيخ ضيف الله القلاب ان الأردن كان ولا يزال الداعم الاول للقضية الفلسطينية وان ابطال وشهداء جيشنا العربي وعشائرنا الاردنية سطروا البطولات على اسوار القدس وان مواقف جلالة الملك تجاه الاشقاء في فلسطين الحبيبة واضحة يعرفها القاصي والداني.

هذا وسيستمر حزب الميثاق الوطني في وقفاته التضامنية مع الاهل والاشقاء في غزة في كافة محافظات المملكة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى