مقالات

(طوفان الأقصى) بقلم د. علي الشطي

22 الاعلامي – كتب د. علي الشطي
في ظلال عملية طوفان الأقصى البطولية لا بد من التأكيد على الثوابت التالية:
١) نحيي ونقدر عاليا الدور البطولي لرجال المقاومة الفلسطينية الشجعان الذين استطاعوا بقوة إيمانهم وصدق نواياهم وشجاعتهم من اذلال العدو الصهيوني الغاشم الذي استباح المقدسات وسلب الارض والحق وشرد الاهل وقتل الاطفال والنساء ونكل باخوتنا في سائر أنحاء فلسطين المحتلة وفي القدس خاصة وحول قطاع غرة إلى سجن مفتوح على ساكنيه.
٢) جاءت هذه العملية البطولية التي قام بها شباب المقاومة الفلسطينية الشجعان ردا على هذه الانتهاكات الاستيطانية المتكررة من قبل اليهود الغاصبين.
٣) نقف جميعاً وبكل ما اوتينا من قوة وامكانات مع اهلنا في المحتل من أرضنا وخاصة ما يتعرض الاهل في غزة هاشم من عدوان غاشم وحصار مطبق وظلام دامس وانقطاع تام لإمدادات المياه والغذاء والدواء.
٤) التأكيد على الموقف الأردني الرسمي والشعبي الداعم دعما كاملا لحقوق الأخوة الفلسطينيين في الدفاع المشروع عن ارضهم وعرضهم وعن مقدساتهم .
٤) نثمن عاليا جهود جلالة الملك المعظم التي ما انقطعت يوما في التأكيد على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ، وتأكيد جلالته في كافة المحافل الدولية على هذا الحق ورفضه القاطع لكافّة مشاريع التسوية التي لا تعترف بالحق الفلسطيني او تلك التسويات التي تسعى إلى حل القضية الفلسطينية على حساب الحقوق الفلسطينية ، ورفض جلالته الصريح والواضح لرفض تهجير الأخوة الفلسطينيين من ارضهم وديارهم وتنديده بالعدوان الغاشم على اهلنا في غزة والمطالبة بأعلى درجات الضغط لوقف العدوان الهمجي على آهلنا هناك.
٥) مناشدين كافة الأخوة في وطننا الغالي إلى الحفاظ وحدتنا الوطنية ومنع الانجرار نحو الفتنة او العمل على إضعاف جبهتنا الداخلية او الإساءة إلى الممتلكات العامة والخاصة او محاولات البعض التعدي على الأجهزة الأمنية الموجودين لحماية المتظاهرين وتأمين وصولهم الآمن إلى المواقع المحددة للتجمعات والمسيرات.
حمى الله وطننا الغالي ونصر اهلنا وأبطالنا الشجعان في غزة وفي سائر أرجاء فلسطين المحتلة.
د. علي الشطي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى