محليات
أخر الأخبار

الخارجية: إجلاء 53 أردنيا من قطاع غزة

22 الاعلامي

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليوم الخميس، أنه وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، سيّرت المملكة الأردنية الهاشمية طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، إلى مطار العريش في جمهورية مصر العربية الشقيقة، لنقل 53 أردنياً تم إجلاؤهم يوم أمس من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح، حيث ستصل الطائرة إلى مطار ماركا العسكري في تمام الثانية والربع بعد ظهر اليوم الخميس.
وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة، أن 53 أردنياً سيجري نقلهم إلى المملكة على متن هذه الطائرة التي حملت على متنها اليوم مساعدات إنسانية إغاثية وطبية، لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.
وأضاف القضاة، إن 196 أردنياً تم استقبالهم مساء أمس، في الجانب المصري من معبر رفح وتأمين مستلزماتهم، من قبل فريق السفارة الأردنية في القاهرة، حيث تم تأمين عودة عدد كبير منهم إلى المملكة من خلال مطار القاهرة الدولي.
وأشار إلى أن هذه الرحلة هي الأولى لإجلاء المواطنين الأردنيين من قطاع غزة، منوهاً إلى أن عملية الإجلاء مستمرة طالما دعت الحاجة، وبطرق ووسائل مختلفة.
وأكد القضاة أن المملكة مستمرة في إجلاء رعاياها من قطاع غزة، مجدداً دعوته للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، للتواصل مع وحدة مركز العمليات في الوزارة لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية: – 00962799562903- 00962799562471- 00962799562193أو من خلال البريد الإلكتروني:‏- [email protected]
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى