محليات
أخر الأخبار

الضمان تدعو المنشآت المدينة للاستفادة من المرحلة الأولى لتقسيط المديونية

22 الاعلامي

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، المنشآت التي ترتب عليها مديونية تجاه الضمان وترغب بتقسيط مديونيتها إلى الاستفادة من قرار تخفيض نسبة فائدة التقسيط.
وقالت المؤسسة في بيان اليوم الاثنين، إن نسبة فائدة التقسيط المخفضة خلال المرحلة الأولى والمطبقة حالياً هي 5 بالمئة للمنشآت التي تقوم بتنفيذ عمليات التقسيط وتستكمل إجراءاتها والتي بدأت في 20 أيلول الماضي وتنتهي في 20 كانون الأول المقبل، مبينة أن تلك النسبة سترتفع خلال المرحلة الثانية إلى 6 بالمئة للمنشآت التي تقوم بتنفيذ عمليات التقسيط وتستكمل إجراءاتها خلال الفترة من 21 كانون الأول المقبل ولغاية 20 اذار العام المقبل.
وستكون نسبة الفائدة المعتمدة للتقسيط بالمرحلة الثالثة 7 بالمئة للمنشآت التي تقوم بتنفيذ عمليات التقسيط وتستكمل إجراءاتها خلال الفترة 21 اذار العام المقبل ولغاية 20 حزيران للعام المقبل، وستكون فائدة التقسيط بالمرحلة الرابعة 8 بالمئة للمنشآت التي تقوم بتنفيذ عمليات التقسيط وتستكمل إجراءاتها خلال الفترة من 21 حزيران العام المقبل ولغاية 20 أيلول لعام 2024.
ودعت المؤسسة المنشآت إلى الاستفادة من قرار تخفيض نسبة الفائدة واستكمال إجراءات التقسيط كون هذه النسبة ستعود إلى ما كانت عليه سابقاً وهي 9 بالمئة بعد تاريخ 20 أيلول العام المقبل، حيث ستكون موافقات التقسيط من حيث المدة والدفعة الأولى حسب الصلاحيات المقررة للمؤسسة في نظام الشمول وتعديلاته رقم (14) لسنة 2015 وتعديلاته.
وأتاحت المؤسسة للمنشآت التي لديها اتفاقيات تقسيط فعّالة مع مؤسسة الضمان الاستفادة من قرار التخفيض من خلال طلب إعادة الجدولة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى