محليات
أخر الأخبار

تنفيذ يوم بيئي في مدرسة سال الثانوية الشاملة للبنات

22 الاعلامي – رعى مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور حمزة نجادات اليوم الثلاثاء ، تنفيذ يوم بيئي بمشاركة الإدارة الملكية لحماية البيئة ومديرية حماية البيئة لمحافظة اربد وجمعية أزهار إربد البيئية وجمعية الاقحوان الأبيض ، بحضور مديرة المدرسة رجاء درادكة والمشرفين التربويين محمد أبو دولة ولبنى الرحيل ورئيس مجلس التطوير التربوي محمد عبابنة ومجموعة من معلمات وطالبات المدرسة .
أكد النجادات على أهمية البيئة ومسؤولية الطلبة في الحفاظ عليها بشكل خاص في المدرسة و البيئة المحلية بشكل عام ،منوهاً إلى مسؤولية المدرسة في نشر الوعي البيئيّ ودور المعلّمين بالقيام ببعض السلوكيات التي تُظهر الحرص على البيئة والمحافظة عليها، وإظهار ذلك أمام الطلبة ، إضافة لإقامة نشاطات لغرس الأشجار، وتوعية الطلبة بأهميتها في المحافظة على البيئة.
تضمن اليوم عدة محاضرات بيئية توعوية عن كيفية الحفاظ على البيئة واعادة التدوير واستخدام النفايات الصلبة، وكيفية الحفاظ على التوازن البيئي .
قدم المحاضره الأولى محمد الدريزي من قسم التوعية والاعلام البيئي و المحاضرة الثانية عمر حماد ومنى غرير من الإدارة الملكية لحماية البيئة والمحاضرة الثالثة زياد الشبول وأسد الجيزاوي من جمعية أزهار اربد البيئية .
هدفت المحاضرات إلى تعريف الطلبة بمفهوم التغير المناخي والاحتباس الحراري ومخاطره على البيئة، وكيفية اعادة فرز وتدوير النفايات الصلبة في المنازل والمدارس، و تعزيز السلوك الإيجابي ورفع الوعي البيئي لدى الطلبة.

وتم عرض فيديوهات توضيحية عن فرز النفايات الصلبة والمحافظة على البيئة و اطلع المشاركين على أعمال إعادة تدوير مخلفات البيئة التي أعدت من قبل طالبات ومعلمات المدرسة ، و زراعة أشتال الزيتون في الحديقة المدرسية .
في الختام كرم مدير التربية والتعليم المشاركين وشكر القائمين والمنظمين للفعالية على الجهود المبذولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى