محليات
أخر الأخبار

منحة يابانية للجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين

22 الاعلامي

سلمت حكومة اليابان، اليوم الاثنين، منحة تشمل معدات طبية إلى الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين.
وتهدف هذه المنحة إلى تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة في المركز الطبي في مخيم حطين للاجئين الفلسطينيين، من خلال توفير جهاز جديد للأشعة السينية وجهاز تخطيط كهربائية الدماغ، وجهاز تخطيط كهربائية العضل، حيث سيسمح توفير المعدات الطبية الجديدة بإنشاء قسم للأعصاب الذي سيوفر بدوره خدمات طبية أكثر شمولاً، حيث لن تكون هناك حاجة بعد الآن إلى إحالة المرضى إلى مستشفى خارج المخيم.
وقال السفير الياباني في عمان أوكوياما جيرو، في تصريح صحفي، إن هذه المعدات الطبية سيتم استخدامها بشكل فعال وبكفاءة لإنقاذ المزيد من الأرواح وتخفيف المعاناة والمساهمة في الرعاية العامة للجميع في المخيم.
وأشار إلى الوضع المأساوي في غزة، مؤكدا أنه يجب على جميع الأطراف الالتزام بالقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي، مؤكدا أنه من الضروري اتخاذ جميع التدابير الممكنة من أجل منع إلحاق الضرر بالمدنيين في العمليات العسكرية.
من جهته، أعرب رئيس الهيئة الإدارية للجمعية ميشيل الصايغ عن تقديره لحكومة اليابان وسفارة اليابان على هذه المنحة، مؤكدا ضرورة توفر المعدات الطبية الجديدة.
يشار الى أنه وفي إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي GGP، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أميركي لـ158 مشروعاً للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى