محليات
أخر الأخبار

برلمانيون لأجل القدس تثمن موقف الأردن الداعم لفلسطين

22 الاعلامي

بحثت لجنة فلسطين النيابية، برئاسة النائب المهندس فراس العجارمة خلال زيارتها مقر رابطة (برلمانيون لأجل القدس) في اسطنبول، مجريات الأحداث في فلسطين وقطاع غزة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية على يد آلة الاحتلال الإسرائيلي.
وعرض العجارمة للجهود الأردنية بقيادة جلالة الملك والحكومة لوقف التصعيد والعدوان الإسرائيلي على فلسطين بأسرها.
وأوضح أن جلالة الملك حذر المجتمع الدولي من استمرار هذا العدوان الإسرائيلي وتبعاته الخطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا رفض الأردن للتهجير.
وأكد العجارمة خلال اللقاء الذي حضره النواب محمد الهلالات وينال فريحات ومحمد ابو صعيليك وحسن الرياطي، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، لافتا إلى تصدي المملكة لمحاولات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.
من جهته، ثمن رئيس الرابطة، الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، موقف الأردن وجلالة الملك الثابت الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وحقوق شعبها.
وأشاد الأحمر بجهود الأردن وموقفه المتقدم على مستوى العالم، لوقف إطلاق النار في غزة منذ اندلاع الحرب، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية.
وعرض الجهود التي تقودها الرابطة لوقف حرب الإبادة على غزة وتنسيق الجهود مع البرلمانات العربية والإسلامية والعالمية والمنظمات المختصة لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال، مشيدا بجهود مجلس النواب ولجنة فلسطين والحراك البرلماني الذي تقوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية وقطاع غزة.
-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى