محليات
أخر الأخبار

مشروع حوكمة إدارة النفايات يحقق نجاحا بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط

22 الاعلامي

أعلنت إدارة مشروع الحوار المتوسطي لحوكمة إدارة النفايات “Med4Waste ” نجاحها في تحسين إدارة النفايات البلدية في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.
وأكدت إدارة المشروع في بيان اليوم الثلاثاء، أنهم عملوا على نشر الممارسات الناجحة ونتائج المشاريع الممولة سابقا على نطاق واسع، كما تم تطوير دورة تدريبية عبر الإنترنت وسجل فيها أكثر من 200 طالب حتى الآن.
وأصدر المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي وتابع لبرنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر الأبيض المتوسط ، كتالوج يضم 22 حلا لإدارة النفايات وتم التفاعل مع أكثر من 400 من أصحاب المصلحة، حيث نفذ أكثر من 30 حملة لزيادة الوعي وتحسين 6 خطط للأداة المتكاملة للنفايات.
وعمل المشروع، بحسب البيان، على تسهيل نماذج حوكمة جديدة لسياسات فعالة للإدارة المتكاملة للنفايات الحضرية، للمساعدة في حل هذه القضايا في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.
ويهدف مشروع “Med4Waste” إلى تعزيز الاستفادة من نتائج المشاريع الممولة مسبقا ضمن البرنامج لنشر الممارسات الناجحة على نطاق واسع، ويتكون هذا التعزيز في ثلاث خطوات رئيسية هي تحديد الممارسات الناجحة من المشاريع الأخرى وتكرار تلك الممارسات وإعادة استخدامها ومن ثم تعميمها في السياسات العامة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى