محليات
أخر الأخبار

مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة واسترازينيكا 

22 الاعلامي

وقعت وزارة الصحة وشركة استرازينيكا، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لتعزيز منعة مرافق الوزارة الصحية للاستجابة لآثار التغير المناخي.
وتهدف المذكرة التي وقعها وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، والرئيس القُطْري للشركة رامي إسكندر، إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وتقديم رعاية صحية أكثر استدامة ومنخفضة الكربون عام 2024، من خلال تسهيل تطوير “إطار اعتماد المستشفيات الخضراء” في الأردن، وتقييم آثار الكربون، وتوفير ألواح شمسية تدعم استخدام الطاقة المتجددة، ونظام تنقية المياه للمرافق المختلفة.
وأكد الهواري التزام الوزارة برؤيتها المستدامة الساعية إلى الحد من التأثير السلبي للخدمات الصحية على المناخ، مشيرا إلى أهمية تعزيز مرونة القطاع الصحي، وإعداد المجتمعات المحلية لمواجهة آثار التغير المناخي مع ضمان العدالة في تقديم الخدمات الصحية.
من جهته، قال اسكندر “يتم الشعور بالآثار الصحية الضارة لتغير المناخ على الناس والكوكب بشكل متزايد، من خلال ارتفاع الأمراض المزمنة والمعدية”، حيث لا يمكن لأي شركة أو حكومة أو منظمة القيام بذلك بمفردها، حيث تلتزم استرازينيكا ببناء مستقبل رعاية صحية أكثر استدامة في الأردن”.
وجرى توقيع المذكرة على هامش مشاركة الهواري في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP28) المنعقد حالياً في دبي، بمشاركة وزراء الصحة وصناع التغيير من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للدفع نحو تحقيق أنظمة رعاية صحية مستدامة ومرنة في المنطقة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى