محليات
أخر الأخبار

ورشة عمل للشركاء بإطار تحديث الاستراتيجية الوطنية لادارة النفايات الصلبة

22 الاعلامي

نظمت وزارة الادارة المحلية، اليوم الأربعاء، ورشة عمل لشركاء “إطار تحديث الاستراتيجية الوطنية لادارة النفايات البلدية الصلبة”، الممول من الحكومة الألمانية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
وناقش ممثلو القطاعات الصناعية الحكومية والخاصة، التحديات التي تواجه القطاعات الصناعية سواء لوجستية أو تحديات العمالة أو التحديات التكنولوجية التي تواجه قطاع الصناعات بإدارة النفايات الصلبة بمنظومة الجمع والفرز وإعادة الاستخدام أو التدوير.
وأكدت مدير مديرية ادارة النفايات البلدية الصلبة المهندسة رائده العوران، أن الخارطة البيئية التي وضعت من خلالها الاستراتيجية الوطنية، جاءت لتلبي الطموح البيئي والمنظومة الاقتصادية التي تتصل بشكل صحي وسليم بالتنمية المستدامة، وتضع الحلول المناسبة للتحديات، وتعالج المعيقات التي تواجه قطاع ادارة النفايات الصلبة.
وأكد المهندس معن عياصرة من غرفة صناعة الأردن، أهمية تمكين الشراكات في صياغة خطط وبرامج تراعي التطور والتحديث وتتماشى مع الأنظمة البيئية السائدة.
وقدم قطاع الصناعات، خلال الورشة، مجموعة تحديات واقتراحات تساعد على إعادة صياغة الاستراتيجية الوطنية لادارة النفايات الصلبة، من خلال تفعيل القوانين وتخفيض المخاطر والتحديات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى