محليات
أخر الأخبار

” بنك الدواء الخيري ” يُنظم يوماً طبياً مجانياً في مدينة السلط

22 الاعلامي- تحت رعايه مدير شرطة محافظة البلقاء العميد الدكتور جمعه الحمايدة ، نظّم بنك الدواء الخيري يوماً طبياً مجانياً في مدينة السلط ، بالشراكة مع الشرطة المجتمعية والبرنامج الوطني” أبناء المملكة “، ونقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، وبنك الشفاء والصحة الأردني ، وشركة دار الدواء ، وبالتعاون مع جمعية أطباء القلب الأردنية ، ومديرية صحة محافظة البلقاء .

وأفتتح اليوم الطبي المجاني الذي أُقيم في المركز الطبي التخصصي ، بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في غزة ، وشارك فيه فريق مختص من صيادلة وأطباء ضمن إختصاصات مختلفة ، كما حضر اليوم الطبي ممثلين عن المجتمع المحلي في مدينة السلط .
 
واستفاد من خدمات اليوم الطبي التي توزعت بين تشخيص وفحوصات طبية ، وبين تقديم أدوية مجانية صُرفت بناءً على وصفات طبية معتمدة ، عدد كبير من أهالي السلط ، حيث اشتمل اليوم الطبي على عيادات طبية شملت ؛ القلب والباطني ، النسائية والتوليد ، والطب العام ، وجراحة أعصاب ، والعظام ، وطب وجراحة الأسنان ، وأمراض الدم ، وأنف وأذن وحنجرة ، وقولون وجراحة ، وصيدلية احتوت على عدد كبير من الأدوية .
 
ورحب عطوفة مدير الشرطه بالحضور والجهات القائمة على عقد اليوم الطبي المجاني ، الذي يستهدف أهالي مدينة السلط في محافظة البلقاء ، واكد على عمق الشراكة مع كافة المؤسسات الوطنية في تنفيذ البرامج والحملات والمبادرات التي تخدم مختلف شرائح المجتمع في محافظة البلقاء .
 
رئيس جمعية أطباء القلب الأردنية الدكتور جمال الدباس ، قال بأنّ إقامة الأيام الطبية المجانية التي تستهدف المرضى الفقراء والمحتاجين ، تأتي ضمن المسؤولية الإجتماعية التي تقع على عاتق الجميع من مؤسسات وأفراد في سبيل التخفيف على المرضى الفقراء في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة .
 
من جانبه قال مدير عام البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، بأنّ عقد هذا اليوم الطبي المجاني بين الأهل في مدينة السلط الغالية على قلوبنا ، يأتي تحقيقاً عملياً لأهداف بنك الدواء الخيري في الوصول لجميع مناطق المملكة .
 
 وأضاف الكيلاني بأنّ إطلاق بنك الدواء الخيري يأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في تنفيذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تخفف على المواطن ، وتحديداً توفير الأدوية لكافة المواطنين بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز على الفئات الضعيفة والفقيرة .

وأشار مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة خلال حديثه ، إلى أنّ إدارة بنك الدواء راضية على الإنجازات التي حققها بنك الدواء منذ إنطلاقه في آذار هذا العام ، وبأنّ إدارة بنك الدواء قد وضعت خطة مُحكمة وتوسعية في البرامج التي سيتم تنفيذها خلال عام 2024م .
 
وفي ختام اليوم الطبي المجاني ، تم تسليم الجهات المشاركة الشهادات التقديرية ، والتقاط الصور التذكارية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى