محليات
أخر الأخبار

اتفاقية تعاون بين مديرية الأمن العام ودائرة الجمارك

22 الاعلامي

وقعت مديرية الأمن العام، ودائرة الجمارك الأردنية، اليوم الثلاثاء، في مبنى المديرية، مذكرة تفاهم لتدريب وتأهيل موظّفي الضابطة الجمركية.
وقع المذكّرة مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة، ومدير عام الجمارك لواء جمارك المهندس جلال القضاة.
وقال المعايطة، إنَّ مديرية الأمن تضع ضمن استراتيجيتها التعاون والانفتاح على مؤسسات الدولة كافّة، على سلّم الأولويات، وتحرص على إدامة أطر التعاون والتنسيق مع تلك المؤسسات ومنها دائرة الجمارك، مؤكدا أن ذلك التعاون الموصول يضمن تعزيز القدرات وتنفيذ المهام والواجبات المشتركة ضمن نهج وطني قوامه تبادل الخبرات والنهوض بمستوى الأداء، وصولاً للإرتقاء بالأمن الوطني وعلى الصعد كافة.
وأكد أن المديرية ومن خلال مذكرة التفاهم، تسخّر إمكانياتها التدريبية كافة، أمام دائرة الجمارك وضمن المسارات التي تعزز قدرات ومهارات منتسبيها في مختلف المجالات، من خلال برامج تدريبية متخصصة في مجالات العمل الأمني والشرطي والقانوني، تنظّمها المعاهد التدريبية في المديرية.
بدوره، أكّد القضاة، أن دائرة الجمارك ماضية في تحقيق أهدافها الوطنية الرامية إلى التصدي لمختلف الممارسات التي من شأنها الإضرار بالأمن المجتمعي بمختلف جوانبه من خلال التنسيق مع الشركاء كافّة، لا سيّما مديرية الأمن العام.
وشكر القضاة، مديرية الأمن العام على كل ما تُقدّمه من دعم وتعاون مع الجمارك، مضيفاً أن توقيع المذكّرة هو لبنة جديدة تضاف لسلسلة طويلة من التعاون القائم مع المديرية ورفع نسق هذا التعاون ضمن نهج تدريبي وأمني متكامل على الصعد كافّة؛ بهدف إكساب منتسبي الجمارك المهارات العملية والعلمية التي تمكّنهم من القيام بواجبهم بأعلى درجات الحرفية والمهنية والقدرة.
وأشار إلى أهمية المذكّرة في إعداد المستجدين من موظّفي الضابطة الجمركية بمنظومة تأهيلية متخصصة وشاملة تحاكي الواجبات الميدانية المنوطة بهم، والتي سيغطيها البرنامج التدريبي خلال مدّة وجودهم بمعاهد مديرية الأمن العام التدريبية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى