محليات
أخر الأخبار

حزب الائتلاف الوطني: قرار العدل الدولية لا يرتقي لمستوى جرائم الاحتلال

22 الاعلامي – قال أمين عام حزب الائتلاف الوطني الدكتور مصطفى العماوي إن قرار محكمة العدل الدولية لا يرتقي لمستوى ما خلفته إسرائيل من دمار وما صنعته من جرائم وإبادة جماعية في غزة.

وأكد في تصريح صحفي أنه قرار ليس فيه أدنى العقوبات أو الإدانة أو الطلب من إسرائيل وقف الإبادة والاعتداء على المدنيين، وسط هذه الحرب الشرسة وأمام حالة الخراب العام والدمار في غزة .

واعتبر العماوي أن ما خلصت له المحكمة ليس إلا عبارات نظرية للأسف. وأن حيثيات القرار في بعض جوانبه يحتاج إلى سنوات طويلة خاصة ما يتصل بالتحقيق في هذه الجرائم.

ويرى العماوي أن الثمرة الوحيدة التي قد تبدو إيجابية في القرار هو ما يتصل برفض الطلب الإسرائيلي برد الدعوى ضدها وبالإجراءات المؤقتة التي فرضتها المحكمة عليها، وهو ما عبرت عنه جنوب افريقيا صاحبة الدعوى بأنه “انتصار حاسم لسيادة القانون ومنعطف مهم في البحث عن العدالة للشعب الفلسطيني”. لكن هذا بحسب العماوي لم يكن كافيا إلى درجة ترتقي إلى سرعة الإجراءات بوقف الحرب بشكل حاسم.

ويؤكد الحزب ضرورة أن يتخذ مجلس الأمن قرارا إنسانيا لوقف العدوان وإدخال المساعدات لقطاع غزه تلافيا لتفشي الوباء وقتل الأبرياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى