محليات
أخر الأخبار

مجلس التطوير التربوي في شبكة مدارس المغير وسال يعقد اجتماعه الدوري

22 الاعلامي – ترأس مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور حمزة النجادات ،اجتماعاُ لمجلس التطوير التربوي لشبكة مدارس المغير وسال ،في مدرسة المغير الثانوية للبنات بحضور رئيس قسم الاعلام وليد بني هاني ومنسق الشبكة الدكتور محمود الزعبي والمشرف التربوي معن العمري وجميع أعضاء المجلس.
مديرة مدرسة المغير الثانوية للبنات ابتسام الوردات استهلت الاجتماع بكلمة رحبت من خلالها بمدير التربية والتعليم وبرئيس المجلس وكافة الحضور.
كما رحب رئيس المجلس محمد عبابنة بمدير التربية والتعليم وبكافة الأعضاء والحضور مبيناً أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بما يخدم الواقع التعليمي في اللواء ودور وأهمية مجلس التطوير في النهوض بواقع المدارس.
مدير التربية والتعليم أكد على أهمية المجلس كشريك فعال للمنظومة التعليمية، ودوره في تعزيز العملية التربوية والتعليمية وتعزيز الشراكة المجتمعية، وأثر ذلك في تحسين البيئة التعليمية، واكد على أهمية تفعيل مبادرة لمدرستي انتمي ومتابعة ملف التداخلات العلاجية ورصد الغياب على المنظومة والتواصل مع أولياء الأمور لاطلاعهم اولا بأول على واقع الحال لابنائهم.
ودار نقاش موسع بين جميع الأطراف عن أهم التحديات والصعوبات التي تواجه مدارس الشبكة خاصة في فصل الشتاء ، وكيفية التعامل معها والتخفيف من آثرها ووضع آليات الحلول المناسبة لها من خلال التنسيق مع المعنيين في المديرية .
كما ناقش منسق الشبكة الدكتور محمود الزعبي عدد من الموضوعات أبرزها مبادرة لمدرستي أنتمي وأهدافها التربوية، ومدى التقدم في خطة برنامج التدخلات العلاجية في مدارس الشبكة ، بالإضافة لمشاركة الطلبة بالمسابقات الوزارية والانشطة الثقافية المختلف.
وأشار عبابنة الى عدد من انجازات ونشاطات المجلس في المدارس أبرزها بطولة الكرامة لكرة القدم ، وعقد محاضرات توعوية حول برنامج BTECبالاضافة الى اجتمعات أولياء الأمور.
بدورهم أكد أعضاء مجلس التطوير التربوي في الشبكة أنه سيتم العمل مع مديرية التربية والتعليم بروح الفريق الواحد للارتقاء بالعملية التعليمية والمساهمة الفاعلة بما ينعكس ايجابيًا على العملية التعليمية.
وفي ختام الاجتماع شكر النجادات رئيس مجلس التطوير التربوي في شبكة مدارس المغير وسال وأعضاء المجلس لاهتمامهم وجهودهم المبذولة كما شكر مديرة المدرسة المستضيفة ابتسام الوردات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى