محليات
أخر الأخبار

بيان الحزب المدني الديمقراطي بمناسبة عيد الفطر

22 الاعلامي – اصدر الحزب المدني الديمقراطي البيان التالي : –

تستقبل بلادنا عيد الفطر المبارك في وقت لا يخفى فيه على أحد الحال الذي آل إليه الأهل في غزة جراء حرب الإبادة والتطهير العرقي الشرسة التي حصدت عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء ما بين أطفال ونساء وشيوخ، وأقعدت الكثيرين منهم جرحى ومعاقين، وشردت أكثر من مليون مواطن لا يزالون يلتحفون السماء، ويعانون ضراوة الجوع والعطش، والأمراض والأوبئة وانعدام الأدوية والمشافي، في صورة من أشد صور القهر والإجحاف التي يواجهها شعب على وجه الأرض.

وبهذه المناسبة نذكر بكل عز وافتخار الصمود الأسطوري لأبناء غزة الأحرار ومقاومتهم الباسلة، على طريق إنهاء الوجود الاحتلالي الصهيوني واستعادة الأرض العربية الفلسطينية المغتصبة، في وجه العالم الذي تكالب عليهم بدعم الكيان الصهيوني المجرم.

ونتضرع إلى الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الأردن بالخير والمنعة، وعلى الشعب الفلسطيني وقد تحققت تطلعاته في إقامة دولته المستقلة على كامل أرضه المحتلة فلسطين التاريخية، وفي حق العودة إليها، في إطار ممارسة حقه في مقاومة المشروع الصهيوني والتحرير بمختلف الوسائل النضالية.

كما نؤكد على أهمية تفعيل الدبلوماسية الأردنية والعمل السياسي والقانوني والإنساني والمدني تجاه القضية الفلسطينية العادلة ودعم الأهل في غزة وصمودهم أمام محاولات الاقتلاع والتهجير ورفع الظلم عنهم.

كما نؤكد على أننا مدعوون اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى تعزيز صمودنا في الأردن ورص الصفوف وتحقيق التكامل في الأدوار بين الموقفين الرسمي والشعبي، واستجماع عناصر قوتنا ومنعتنا الوطنية في مواجهة أي مشاريع تهدد وجودنا ومصالحنا وتنتهك سيادتنا الوطنية، وتسعى إلى تفتيت جبهتنا الداخلية.

الحزب المدني الديمقراطي الأردني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى