محليات
أخر الأخبار

الضرابعة يتابع سير ومجريات اختبار Timss للصف الخامس الأساسي

22 الاعلامي – تابع مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة ويرافقه مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات سير ومجريات اختبار Timss للصف الخامس الأساسي في مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة.

قدم الضرابعة الشكر والتقدير لمنسق و مطبق الاختبار المشرف التربوي الأستاذ ياسر الشمالات على إشرافه وتوجيه وتدريب الطلبة ، ومثمنا دور إدارة المدرسة في إعداد وتهيئة المكان المناسب للاختبار ، وقسم تكنولوجيا التعليم والمعلومات على تقديم الدعم الفني وجاهزية مختبر الحاسوب.

وبين الضرابعة أهمية هذا الاختبار الدولي Timss هو قياس قدرات الطلبة في مادتي العلوم والرياضيات، وبناء على النتائج يتم تقييم النظام التعليمي ، والتركيز على السياسات والنظم التعليمية ودراسة فعالية المناهج المطبقة وطرائق تدريسها، والتطبيق العملي لها، وتقييم التحصيل وتوفير المعلومات لتحسين التعليم والتعلم ومتمنيا لأبنائنا الطلبة الأعزاء التوفيق والسداد إن شاء الله.

وأشار الضرابعة إلى إنه لا يوجد نتيجة مباشرة والهدف ليس نجاح أو رسوب وإنما التعرف إلى مستويات الطلاب ومدى تقدمهم بالمادتين (العلوم والرياضيات).

ومن جانبه تحدث منسق و مطبق الاختبار المشرف التربوي الأستاذ ياسر الشمالات عن الاختبار Timss هو اختبار دولي يتم تنفيذه الآن بشكل طولي على طلبة الصف الخامس في مدرستي العينة مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة ومدرسة كعب بن عمير الأساسية للبنين والذين تم تطبيق الاختبار عليهم السنة الماضية في الصف الرابع.

وذكر الشمالات بأن الامتحان يقدم على أربعة أجزاء وفي الجزء الأول يتم تدريب الطلبة على مهارات الحاسب وآلية التعامل مع الأسئلة وطريقة الاجابة وهذا الجزء يحتاج حوالي ٣٠ دقيقة… وفي الجزء الثاني يتقدم للطالب أسئلة احدى المادتين أما رياضيات أو علوم وبشكل عشوائي تختارها البرمجية ولمدة ٣٦ دقيقة…وفي الجزء الثالث يتقدم للطالب أسئلة في المادة الأخرى وأيضاً لمدة ٣٦ دقيقة
يستريح الطالب بين الاختبارين لمدة ٥ دقائق… وفي الجزء الرابع يتقدم للطالب استبانة ولمدة أيضاً حوالي ٣٠ دقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى