محليات
أخر الأخبار

المرادات يتابع المحاضرة التوعوية في القياس والتقويم لأولياء الأمور والطالبات

22 الاعلامي – مندوباً عن مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة تابع مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات المحاضرة التوعوية في القياس والتقويم لأولياء الأمور والطالبات والمنعقدة في مدرسة أم الهشيم الثانوية للبنات من قبل فريق مؤسسة الأميرة تغريد للقياس والتشخيص وبحضور اللجنة الفرعية للتعليم الدامج في المديرية وجمع غفير من الأمهات وأولياء الأمور.

حيث شكر ضابط ارتباط التعليم الدامج بالمديرية الأستاذ عامر الدغيمات الحضور والفريق الزائر والمدرسة المستضيفة ممثلة بالمديرة الفاضلة انتهاز الخليفات والمرشدة التربوية بالمدرسة شذى الخطبا.

وتحدث المرادات عن أهمية التعليم الدامج وتشيخص الطلبة في سن مبكر ليتمكن الطلبة ذوي الإعاقة من ممارسة حقهم في التعليم مثل أقرانهم في المدراس والجامعات وأهمية الدمج للطالب والأهل.

وقامت مشرفة مراكز مؤسسة الأميرة تغريد الدكتورة ألاء زيادات بإعطاء محاضرة توعوية لأولياء الأمور والطالبات حول قياس و تشخيص ذوي الإعاقة وأهميته وتقديم الدعم للأهل والطفل والأم ودور الجميع في التعامل مع ذوي الاعاقة في البيت والمدرسة والمجتمع الذي يعيش فيه الطالب ودور الأم منذ وتوعيتها قبل وبعد فترات الحمل وسنوات الطفل الأول التي يتضح فيها ظهور الإعاقات.

وفي النهاية المحاضرة تم عمل دراسة حالة للطالبات في المدرسة وعددهن 14طالبة وجلسة تشخيص من قبل الأخصائيات الزائرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى