محليات
أخر الأخبار

الشوابكة وضمن مبادرة مدرستي أنتمي، يفتتح الحديقة البيئية وورشة علم بثقة في مدرسة أم العروق الأساسية المختلطة .. صور

22 الاعلامي – تحت رعاية مدير التربية والتعليم للواء الجامعة، السيد. عبدالحكيم أحمد سليمان الشوابكة، افتتح في مدرسة أم العروق الأساسية المختلطة؛ الحديقة البيئية وورشة علم بثقة.

وأكد الشوابكة خلال الافتتاح أهمية هذا العمل الذي يأتي ضمن مبادرة لمدرستي أنتمي، تعزيزًا لمفهوم البيئة المدرسية، والإسهام في تعريف الطلبة على أهمية النباتات ، مؤكدًا حرص الوزارة على تعزيز المفاهيم المتعلقة بالبيئة في المناهج الدراسية بجميع المراحل الدراسية ، حيث جاءت مبادرة لمدرستي أنتمي لتركيز على عدد من المواضيع البيئية مثل: النظافة والزراعة، والحفاظ على الموارد الطبيعية وإعادة التدوير، وغيرها من المواضيع المتعلقة في البيئة ، وذلك بهدف تعريف الطلبة بأهمية الحفاظ على البيئة، وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الصفية واللاصفية الهادفة إلى تنمية وعيهم البيئي.

وتجول الشوابكة والحضور داخل الحديقة المدرسية، واستمع إلى شرح مفصل من مديرة المدرسة السيدة. منال أبو هاني عن مراحل إنشاء الحديقة البيئية ، وعن فكرت إنشاء الحديقة التي جاءت لتعلّم المهارات الحياتية الأساسية، وتزامنا من افتتاح الحديقة البيئية؛ شارك الشوابكة معلمين ومعلمات الصفوف الثلاث الأولى في ورشة علم بثقة والتي جاءت لتعزيز مهارات التعليم لدى المعلمين ، والاستراتيجيات الحديثة في التعليم.

وقام الشوابكة بتكريم السيد نهاد الملازم رئيس مجلس الإدارة لمدارس المبادئ العلمية ، ونخبة من المعلمين لجهودهم المعطاءة، بحضور مدير الشؤون الادارية والمالية للواء الجامعة السيد. حازم النجداوي.

وفي ختام الزيارة أثنى الشوابكة على الجهود المبذولة من الجميع مؤكدًا على أهمية ديمومة هذه الحديقة من خلال تكافل الجهود والتشاركية وتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، بهدف التوسع في زيادة الرقعة الخضراء لإيجاد متنفسات طبيعية أمام طلبة المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى