محليات
أخر الأخبار

مذكرة تفاهم بين المياه وجامعة مؤتة لتعزيز التعاون العلمي

22 الاعلامي

وقعت وزارة المياه والري، وجامعة مؤتة، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم، انطلاقا من المتابعة الحكومية والانفتاح على التجارب العلمية العالمية الحديثة، من خلال البحث العلمي والتدريب والمشاركة بالمشاريع العلمية.
وبحسب بيان للوزارة، وقع المذكرة أمين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعلم الإلكتروني والجودة الدكتور محمد المجالي.
وقال المحاميد إن المذكرة تهدف إلى تنفيذ مشاريع مشتركة تقع ضمن أولويات قطاع المياه في المجالات العلمية والعملية، ما ينعكس إيجابا على القطاع والعاملين فيه ورفدهم بالخبرات المطلوبة، خاصة في ظل تحديات يواجهها القطاع، واعتماد الجامعة كشريك بحثي وتطويري رئيسي للوزارة ومؤسساتها بدعم من مشروع حوكمة قطاع المياه المياه WGA الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية يو اس ايد.
وأكد استعداد الوزارة للتعاون مع جميع الجامعات والمؤسسات البحثية والشركاء لمواجهة التحديات المتعلقة بقطاع المياه، وتطوير البنى التحتية، وإطلاق مبادرات ومشاريع مائية جديدة تلبي الاحتياجات المائية من خلال وضع خطط تضمن التوزيع الأمثل للموارد المائية بما يضمن معالجة التحديات التي تواجه الأردن في إطار الاستراتيجية الوطنية للمياه.
من جهته، بين المجالي أهمية الشراكة مع وزارة المياه وتسخير أدوات البحث العلمي في الإدارة الأمثل لموارد المياه المتاحة وتعظيم الاستفادة منها، وإيجاد حلول للمعيقات والمشاكل التي يعاني منها قطاع المياه في الأردن من خلال توجيه طلبة الدراسات العليا والباحثين للعمل على أولويات القطاع، مشيرا إلى أن الجامعة ستضع إمكانياتها كافة لإنجاح هذه الاتفاقية وإشراك العاملين في القطاع في برامج الجامعة مثل الدورات والندوات الورشات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى