مقالات

اولادنا اصبحوا قنابل موقوتة

رئيس التحرير / سمير اليافي


يعودون من مدارسهم ولا يعلمون باصاباتهم بفيروس الكورونا .. يتجولون في بيوتنا وبيوت جيراننا واقاربنا .. يلعبون مع اقرانهم ويدخلون المحال وهم في الحقيقة قنابل موقوتة محملين بالمرض .
كلفة التلقين الذي يتلقاه طلابنا في مدارسنا اصبحت مكلفة جدا .. يوميا نفقد اباء وامهات واقارب وجدات واجداد واصدقاء جراء اصرار الحكومة ان ” التعليم وجاهي ” ولا رجعة حاليا الى التعليم عن بعد .
كلنا نذكر “عرس اربد ” و”سائق المفرق ” وتحذير وزير الصحة الاسبق سعد جابر للناس وكم رجاهم ان ” يقعدوا في البيت ” .. ايامها كانت الحكومة حريصة على ارواحنا وقتها ونشعر انها قلقة علينا وعلى ارواحنا ونراها اليوم تفرط بارواحنا بحجة ان المستشفيات ما زالت تستطيع استيعاب المزيد المرضى ولا تعلم ان المقابر تمتلىء .
يكفي استهتارا بارواحنا .. كورونا تتسلل الى بيوتنا عن طريق مدارسنا واصبح اولادنا نقمة علينا بدل ان يكونوا نعمة .. عشرات الجنازات يوميا تقام بدون دور عزاء كما قررت هذه الحكومة وتؤكد لنا ان البكاء والمواساة غير مسموحين بهما .
من المعيب والعار ان تصر الحكومة وبعناد غير مفهوم او مبرر الابقاء على التعليم الوجاهي وهي ترى ان الكورونا تحصد يوميا العشرات من مواطنيها الذين استأمنوها على حياتهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى