مقالات

أنشىء بكلفة2,2 مليون دينار .. محافظة عجلون يليق بها مركزها الثقافي

22 الاعلامي – كتبت: يسرى أبو عنيز
عند الحديث عن المشهد الثقافي في محافظة عجلون ،فلا يغيب عنا الدور الذي تقوم به مديرية ثقافة عجلون ،ومديرها الأستاذ سامر فريحات الذي لا يألوا جهداً في خدمة هذا القطاع بنشاطاته المختلفة.
فهذه المحافظة الجميلة بمواقعها السياحية والأثرية ،ومناظرها الخلابة يليق بها أن تحظى بكل ما هو مميز سواء في المجالات الثقافية ،والإقتصادية،
والإجتماعية،وغيرها من المجالات.
ويليق بمحافظة عجلون التي تتميز بنشاطاتها الثقافية المتميزة والمتنوعة ،مركزها الثقافي الذي تم الانتهاء من أعماله مؤخرا ،كما يليق بها مدير ثقافتها النشيط الأستاذ سامر فريحات الذي يصل الليل بالنهار لخدمة الثقافة والمثقفين ،ويدعم أنشطتهم من خلال الحضور والمشاركة.
فنجد مدير ثقافة عجلون يشارك بالفعاليات ،ويثري الحوار في أي نشاط يتواجد فيه ،كما نجده أحياناً يرعى أكثر من نشاط في اليوم الواحد ،كما يحرص على المشاركه والحضور للأنشطة الثقافية وغير الثقافية التي يتم دعوته إليها على إمتداد المحافظة ،رغم تعدد الهيئات ،والمنتديات والجمعيات الثقافية في محافظة عجلون والتي يزيد عددها عن 25 هيئة وملتقى وجمعية على إمتداد مناطق محافظة عجلون.
وتختلف النشاطات الثقافية التي يتم إقامتها في محافظة عجلون ،حيث يزيد عددها سنوياً عن مئتي فعالية مختلفة سواء تلك التي تنظمها مديرية ثقافة عجلون ،أو الهيئات الثقافية في المحافظة.
ولا زلنا نتذكر النشاطات الثقافية المتنوعة ،والدور الذي بذلته مديرية ثقافة عجلون الأستاذ سامر فريحات ،والهيئات الثقافية المختلفة في المحافظة في العام 2013 حيث تسلمت مدينة عجلون الراية من مدينة مأدبا وتم إعتمادها مدينة للثقافة الأردنية لتنجح المديرية والهيئات الثقافية بإمتياز بإظهار الوجه الحضاري للمحافظة.
وعودة للمركز الثقافي في محافظة عجلون فقد تم الانتهاء من تنفيذ مشروع المركز من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان وتسليمه للثقافة ليكون رافداً للحركة الثقافية في المحافظة ،بكافة مجالاتها.
حيث أقيم المركز الثقافي في محافظة عجلون بهدف تقديم مشاريع ثقافية فكرية وذلك لبناء الوعي الثقافي في المملكة بحسب تصريحات صحافية سابقه لوزيرة الثقافة هيفاء النجار أثناء تفقدها للمركز بعد انتهاء العمل به وتسلمه من قبل الوزارة ،مبينه بأنه سيكون بمثابة معهد تدريب فنون حيث سيقدم الفن والمسرح الرسم والنحت وغيرها من الفنون والروايات والشعر الكتابة والفلسفة .
وكان مدير ثقافة عجلون الأستاذ سامر فريحات قد تحدث في تصريحات صحفية سابقة عن المركز بأن تمويله جاء من موازنة مجلس محافظة عجلون وبكلفة بلغت2,2 مليون دينار،حيث يشتمل على قاعات اجتماعات وغرف تدريبية وإدارية ومسرح يتسع ل300 شخص وأن المسرح مجهز بأحدث التكنولوجيا والصوتيات ومضاء بالطاقة المتجددة.
وبين بأن المركز الثقافي في محافظة عجلون سيساهم في تفعيل الحركة الثقافية في المحافظة واستقطاب الأنشطة والبرامج التي تنفذها الجمعيات والهيئات الثقافية والمنتديات والمهتمين بهذا القطاع من داخل وخارج المحافظة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى