مقالات
أخر الأخبار

حلى الرواشدة تكتب .. حزب الميثاق الوطني جسرًا بين ماضٍ مجيد ومستقبلٍ مشرق

22 الاعلامي – كتبت حلى الرواشدة

في زمن الشباب الطامح، يبرز حزب الميثاق الوطني عنوانًا حزبيًًّّا ووطنيًًّّا للتفاني والتفرد في جذب الطاقات الشابة نحو مساحات العمل السياسي والوطني .

إنه نموذج حزبي ووطني يحقق المشاركة نحو بناء مستقبل أفضل للجميع ومطبقًا للرؤية الملكية في تحديث المنظومة السياسية وتوجيهات جلالة الملك في تفعيل المشاركة السياسية للشباب الأردني .

بينما تتسابق الأحزاب السياسية لجذب واستقطاب الشباب، يتألق حزب الميثاق الوطني بمنبرٍ مميز يستقطب شريحة الشباب بقوة وإيمان حقيقي بالمنظومة الحزبية والمشاركة فيها، يتجلى هذا الاستقطاب في الأعداد الكبيرة والنسب المئوية الهامة للشباب المنضمين إلى صفوفه حيث بلغت أعداد الشباب دون سن ( ال٣٥ عام ) المنتسبين في حزب الميثاق الوطني (٣٦٩٣ منتسب) .. مما يعكس الثقة الكبيرة والإيمان العميق الذي يحظى به حزب الميثاق الوطني من قبل هذه الفئة الحيوية في المجتمع الأردني والتي تشكل مانسبته (٧٠% ) من المجتمع الاردني .

الميثاق الوطني تقوده مبادئه الراسخة ورؤيته المستقبلية، يُعتبر حزب الميثاق الوطني الملاذ الآمن للشباب الطموح الذين يسعون إلى تحقيق تغيير فعّال وإحداث فارق إيجابي في واقع المجتمع .

فهو ليس مجرد حزب سياسي، بل هو مدرسة تعلم القيم والمبادئ ومسرح يشهد على عمل الشباب الفعال والمبدع .. ويتفرد بالمشهد السياسي الحزبي بأنه ليس حزب الرجل الواحد بل حزب الميثاق الوطني منظومة كاملة متكاملة بكل المعايير والأطياف المجتمعية والفئات .

ومن خلال التزام الميثاق الوطني بدعم وتمكين الشباب، يشكل حزب الميثاق الوطني جسرًا بين ” ماضٍ مجيد ومستقبلٍ مشرق ” إنها منظومة وكيان وتعاون يجمع بين الحكمة والخبرة للمخضرمين من قيادته والمرجعيات في منظومته وحماس الشباب، لتصقل الأفكار وتحقق الأهداف بقوة وثقة وترسم البرامج والأهداف والرؤى لتطبيقها بروح الفريق الواحد بمنظومة برامجية حزبية واضحة ومترجمة لرؤية الملكية السامية ومبلورة في تحديث المنظومة السياسية التي جاءت بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه .

الميثاق الوطني الأكثر تألقًا حتى في الشعار الخاص به، جاء شعاره عنوان كبيرًا بإنطلاقة مئوية المملكة الأردنية الهاشمية الثانية وترجمت أفعاله عنوانه واقواله، بعنوان؛
” ميثاق بيننا وعهد علينا “
من هنا البداية والبداية من هنا ..

يظل حزب الميثاق الوطني بوصلة ليرسم طريق النجاح بأقلام الشباب، والعنوان الأول بمشاركة الشباب وتفعيل دوره الوطن .

فهو ليس مجرد حزب، بل هو مشروع وطني حزبي برامجي يشرق بضوء الأمل في مستقبل المملكة الأردنية الهاشمية ..

الميثاق الوطني الذي يحمل في طياته وعدًا لمستقبل أجمل وأكثر إشراقًا، بقيادة شباب متحمسين ومخلصين يعملون بلا كلل ولا ملل من أجل تحقيق طموحات شعبهم ورفعة بلدهم بكل برامجية حزبية وطنية أهدافها سامية لتسمو في مستقبل هذا الوطن ..

دام الميثاق مُتألقًا، ودُمتم جميعًا مُتألقين مُتميزين ..

بقلم حلى الرواشدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى