محليات

الجغرافي الملكي والمساحة العسكرية ينظمان حفلاً بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين

 نظم المركز الجغرافي الملكي الأردني ومديرية المساحة العسكرية، احتفالاً بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى اليوم.
وقال مدير عام المركز العقيد المهندس معمر كامل حدادين، إن هذا الاحتفال يأتي ترجمة لتوجيهات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني بتخصيص يوم الخامس عشر من شباط من كل عام ليكون يوم وفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وبإيعاز من رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء يوسف الحنيطي.
وأكد حدادين بحضور عدد من الضباط وضباط الصف المتقاعدين من مديرية المساحة العسكرية، وضباط ومدراء المديريات ورؤساء الأقسام في المركز، أن يوم الوفاء جاء لإبراز التضحيات والبطولات والأدوار التي قام بها المتقاعدون العسكريون والمحاربون القدامى في سبيل نهضة الوطن ورفعاً للروح المعنوية لجميع فئات المتقاعدين العسكريين.
وبين حدادين أهمية مديرية المساحة العسكرية التي تشكلت في عام 1975 باعتبارها نواة للمركز الجغرافي الملكي الأردني وتعتبر من أوائل المؤسسات في الوطن العربي التي تتعامل مع التقنيات الحديثة في مختلف تطبيقاتها، إضافة إلى انتاج وتحديث الخرائط الطبوغرافية والنوعية والخدماتية، وتأهيل منتسبي القوات المسلحة من خلال الدورات الفنية المتخصصة.
بدوره، أشاد الفريق المتقاعد سليم خليفة باللفتة الطيبة لتكريم من أعطوا وأخلصوا وضربوا أروع الأمثلة في الجد والاجتهاد والعمل الدؤوب طوال فترة عملهم داخل المديرية، مؤكداً أن مشاركته اليوم تأتي ترسيخاً لقيم الوفاء والعرفان بالجميل لمن أدوا دورهم في خدمة الوطن بالمواقع التنفيذية المختلفة.
وأعرب عن سعادته بما شهده المركز الجغرافي من تطورٍ وتقدم بتكاملية مع مديرية المساحة العسكرية التي تعتبر المثال الحي لخدمة هذا الوطن الغالي.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى