محليات

الذنيبات يبحث في بلغاريا التعاون في صناعة الأسمدة الفوسفاتية

22 الاعلامي

بحث رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، مع وزير الاقتصاد والصناعة البلغاري نيكولاي ستويانوف في صوفيا، سبل التعاون بين الشركة وبلغاريا، في مجالات صناعة الأسمدة الفوسفاتية وتبادل الخبرات بين الجانبين في هذا المجال.
وأكد الذنيبات، خلال اللقاء الذي حضره القنصل الأردني في بلغاريا الدكتور حسن البرماوي، استعداد الشركة لتوفير احتياجات السوق البلغارية من الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية، مشيراً إلى أن الشركة تولي أهمية كبيرة لإيجاد شراكات مثمرة مع الشركات المعنية بقطاع التعدين في مختلف دول العالم، والانفتاح على الأسواق العالمية بما فيها الأوروبية وتوفير احتياجاتها المرتبطة بالفوسفات.
ولفت إلى التطور الكبير الذي يشهده قطاع التعدين في الأردن عامة، وصناعة الأسمدة الفوسفاتية خاصة، والإنجازات التي حققتها شركة مناجم الفوسفات الأردنية في مجال الإنتاج والمبيعات والتحول نحو الصناعات التحويلية، من خلال إنشاء المصانع بتعاون وشراكات استراتيجية مع العديد من الشركات المعنية في مختلف دول العالم والمنطقة.
وأعرب عن تطلع الشركة الى إيجاد آفاق جديدة للتعاون بين الأردن وبلغاريا في مجال التعدين، والبناء على العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، مؤكدا استعداد الشركة لاستقبال وفد اقتصادي بلغاري للبحث في مجالات التعاون والاستثمار المشترك في إنتاج وصناعة الأسمدة الفوسفاتية.
من جهته أشار ستويانوف، إلى علاقات الصداقة والتعاون بين الأردن وبلغاريا، مشيداً بالمستوى المتقدم الذي حققه الأردن في جميع المجالات، خاصة صناعة الأسمدة الفوسفاتية.
وقال، إن بلغاريا تتطلع لتبادل التجارب والخبرات مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، وإيجاد مشاريع مشتركة بين البلدين؛ وبما يسهم في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين أوروبا والشرق الأوسط.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى