اخرى

عقد لقاءات توعوية لحملة التعليم الدامج في ماركا

22 الاعلامي– عقد برنامج تعزيز الجودة في الأردن بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لقاءات توعوية استهدفت مجالس أولياء الأمور والمعلمين في مديرية التربية والتعليم لمنطقة ماركا، ضمن حملة التوعية بالتعليم الدامج في الأردن.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، إن لقاءات التوعية مع مجالس أولياء الأمور، ركزت على تزويد المشاركين بمهارات التيسير الأساسية والتعليم الدامج، مع التركيز على حقوق جميع الأطفال بغض النظر عن اختلافاتهم بالحصول على التعليم، لتمكين مجالس أولياء الأمور من عقد جلسات توعية للأهالي وأفراد المجتمع وتشجيعهم على قبول تنوع الطلبة، وخلق مواقف إيجابية تجاه التعليم الدامج للأطفال ذوي الإعاقة بين أفراد المجتمع.
كما ركزت لقاءات المعلمين على توعيتهم بأهمية قبول التنوع والاختلاف في قدرات الطلبة على التعلم، وتقديم أمثلة حول الممارسات الفضلى للمعلمين فيما يتعلق بالتعليم الدامج.
وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي بالتعليم الدامج وحق جميع الأطفال في التعليم والتعلم، حيث تقوم على ركيزتين: الأولى هي زيادة الوعي والمعرفة حول التعليم الدامج في المديريات الميدانية في الكرك وعجلون وماركا، وتستهدف المعلمين ومدراء المدارس والطلبة وأولياء الأمور للنهوض بالتعليم الدامج.
أما الركيزة الثانية فهي على شكل حملة وطنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وتعد حملة(زيادة الوعي) جزءا من برنامج تعزيز الجودة في التعليم الدامج في الأردن (PROMISE)، بتنفيذ من التعاون الدولي الألماني وشركة الاستشارات الألمانية (GOPA) بدعم من الوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية.
ويعمل برنامج (PROMISE) بالتعاون مع شركائه، وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في تنفيذ استراتيجية التعليم الدامج ضمن أربعة محاور تدّخُل، تسهم في تحسين أسس التعليم الدامج في الأردن التي تشمل مستوى السياسات وتنفيذ تدابير مدرسية دامجة وتنمية القدرات بالإضافة إلى أنشطة زيادة الوعي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى