اقتصاد وشركات

إنجاز تفتح باب التسجيل لبرنامج زمالة لازورد

أعلنت مؤسسة إنجاز عن بدء استقبال طلبات التسجيل في برنامج الزمالة لازورد (الفوج الحادي عشر) الهادف إلى صقل مهارات الشباب حديثي التخرج وإعدادهم ليكونوا جيلا قياديا قادرا على التأثير والتغيير الإيجابي في المجتمع.
وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز، ديمة البيبي في بيان صحفي اليوم الخميس، “نستمر بتنفيذ البرنامج بالشراكة مع مؤسسة لازورد العالمية”، مضيفة أن البرنامج “يوفر سنويا 12 فرصة زمالة للشباب حديثي التخرج من كلا الجنسين، ومنحهم الفرصة لخوض تجربة جديدة في الحياة العملية لمدة عام كامل من خلال المهارات التي يحصلون عليها في بيئة العمل التي سيعملون بها”.
وأكدت أن المشاركين سيخضعون لمجموعة من التدريبات النوعية التي يوفِرها البرنامج طيلة فترة الزمالة، وبما ينعكس على إيجابا على قدراتهم ومهاراتهم الفردية والمهنية.
وبينت أن الشراكة المثمرة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في الأردن وفرت أكثر من 100 فرصة زمالة للشباب والشابات الذين تم تأهيلهم ومنحهم تدريبات متخصصة طيلة فترة تنفيذ البرنامج، مشيرة إلى أن البرنامج، الذي يتم تنفيذه في ثلاث دول عربية “الأردن ومصر وتونس”، يعد جزءا مهما من برامج التوظيف في مؤسسة إنجاز.
واشترطت “إنجاز” في المتقدم للزمالة بأن يكون حاصلا على درجة البكالوريس كحد أدنى، وسنة التخرج 2019 فما بعد، ولديه خبرة وشغف في العمل المجتمعي والتطوعي، والقدرة على الالتزام لمدة عام كامل، والعمل داخل مؤسسة مجتمع مدني بداية من شهر أيلول 2022، وأن يكون مقيما داخل المملكة.
ويمكن للمهتمين بالالتحاق ببرنامج الزمالة التسجيل من خلال الرابط “https://bit.ly/3zDJU7F” أو زيارة الصفحة الرسمية لمؤسسة إنجاز على مواقع التواصل الإجتماعي “INJAZorg”، حتى الثامن من تموز المقبل.
يشار الى أن مؤسسة إنجاز تقوم بتطوير وتنفيذ سلسلة من البرامج والأنشطة المنهجية واللاصفية للطلبة في المدارس والجامعات والكليات ومراكز الشباب ومعاهد التدريب المهني والمراكز الخاصة، كما توفر حاضنة أعمال “ySTARTUP” للرياديات والرياديين من طلبة الجامعات والخريجين المهتمين في تطوير وتأسيس شركاتهم الناشئة، وذلك من خلال مجموعة من الشراكات مع القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني من أجل بناء مهارات الشباب وإلهامهم وتهيئتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين بمجتمعهم وينجحوا في مسيرتهم المهنية، إذ تؤمن المؤسسة بأن تمكين الشباب وإعدادهم لسوق العمل يعد مسؤولية مشتركة لكل القطاعات والجهات الفاعلة في المجتمع.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى