اقتصاد وشركات

مذكرة تفاهم بين إنتاج ومجلس الأعمال العراقي

22 الاعلامي – وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال العراقي، بهدف تأطير أوجه التعاون بين الجانبين، ودعم جهود الطرفين في إيجاد أسواق جديدة أمام الشركات الأعضاء لكليهما.
وبحسب بيان للجمعية، اليوم السبت، فانه بموجب مذكرة التفاهم، سيكون المجلس شريكا اقتصاديا لمنتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي سينعقد يومي 16 و17 من تشرين الثاني المقبل.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين شركات مجلس الأعمال العراقي وشركات جمعية إنتاج، فيما يخص تنظيم المؤتمرات والأنشطة، والتي من شأنها خدمة الطرفين، بالإضافة إلى تنظيم اجتماعات دورية لبحث فرص الأعمال والاستثمار المتاحة، وتعزيز التعاون الثنائي بين الأعضاء من كلا الجانبين.
ويسعى الطرفان، إلى الدعم المتبادل في تنظيم الفعاليات الاقتصادية وتعزيز التبادل المعرفي والتشبيك والشراكة والتعاون، ونشر جميع المعلومات التي قد تكون ذات صلة لتعزيز التجارة الثنائية والأعمال بين أعضاء الطرفين، وتعزيز التحالفات التجارية الاستراتيجية والتعاون بين أعضاء الطرفين.
وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “إنتاج” عيد الصويص، أهمية مذكرة التفاهم مع مجلس الأعمال العراقي، خاصة وأن الجمعية تسعى دائما إلى فتح أسواق جديدة أمام الشركات الأعضاء.
وقال إن السوق العراقي من الأسواق الاستراتيجية المهمة للشركات الأردنية، لاسيما وأن السوق العراقي من الأسواق الواعدة في قطاع تقنية المعلومات.
وأضاف أن هذه الشراكة ستمهد الطريق بشكل أوسع لدعم الشركات الأردنية بجميع أحجامها بما فيها الناشئة ومختلف منتجاتها وحلولها من خلال تمكينها من الدخول للسوق العراقية أو تعزيز وجودها فيه، لا سيما أن “الوصول إلى الأسواق”، محور رئيسي ضمن المحاور الستة التي تهدف إلى نمو شركات القطاع الخاص.
من جهته، قال نائب رئيس وأمين سر مجلس الأعمال العراقي، الدكتور سعد ناجي، إن المذكرة من شأنها خدمة وتطوير أعمال شركات المجلس وتعزيز التعاون والترويج لفرص الأعمال وإقامة الشراكات التجارية بين أعضاء الطرفين، خاصة وأن توقيع الاتفاقية سيعزز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لا سيما في مجال التحول الرقمي الذي أصبح ركيزة هامة في أنشطة وأعمال الشركات لتسهيل بيئة الأعمال بالإضافة إلى التعاون في مجالات الريادة والابتكار.



— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى