محليات

وزير خارجية بنغلاديش يؤكد عمق العلاقات بين بلاده والأردن

22 الاعلامي–  (بترا) -صالح الخوالدة- أكد وزير خارجية بنغلاديش إي كي عبد المؤمن، عمق ومتانة العلاقات التي تربط بلاده مع الأردن والتنسيق والتواصل المستمر بين الجانبين حول مختلف القضايا في مقدمتها القضية الفلسطينية.
جاء ذلك في كلمة مسجلة ألقاها الوزير خلال حفل استقبال نظمته سفارة بنغلاديش في عمان، مساء أمس الجمعة، لخريجي الجامعات البنغالية في الأردن وفلسطين في تخصصات الطب والتعليم العالي.
وأشار إلى دور الطلبة خريجي بنغلاديش في تعزيز العلاقات بين الشعبين، ودعاهم لأن يكونوا سفراء نوايا حسنة لبنغلاديش في الأردن وفلسطين، وأن يكون لهم دور في تعزيز هذه العلاقات والتعاون القائم بين البلدين.
وبشأن القضية الفلسطينية، أوضح الوزير، “أن دعم بنغلاديش للقضية الفلسطينية نابع من المبادئ التوجيهية للسياسة المحددة للغاية التي وضعها والد الأمة مؤسس بنغلاديش بانغاباندو الشيخ مجيب الرحمن في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1974، الذي دعا فيه إلى استعادة الحقوق الوطنية المشروعة لشعب فلسطين”.
من جانبها، بينت سفيرة بنغلاديش في عمان ناهدة سبحان، حرص السفارة على التواصل مع خريجي بنغلاديش والاستمرار بتنظيم اللقاءات والبرامج معهم ودعم التعاون الثقافي والعلمي مع الأردن وفلسطين.
وتحدثت عن إمكانية تأسيس نادي لخريجي الجامعات البنغلاديشية لأهميته في مد جسور التواصل والتعاون، مؤكدة أن بنغلاديش اليوم تعتبر “نموذجا يحتذى به” للتنمية في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم والصحة والزراعة والمعلومات والتكنولوجيا وتمكين المرأة وما إلى ذلك.
وأضافت أن قطاع تصدير الملابس في بنغلاديش يحتل المرتبة الثانية في الاقتصاد العالمي، مبينة أن بلادها الآن مكتفية ذاتيا في إنتاج الغذاء والأسماك.
وألقى عدد من خريجي الجامعات البنغالية كلمات خلال الحفل عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم لبنغلاديش على احتضانهم وتقديم جميع التسهيلات لهم.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى