اقتصاد وشركات

المستقلة للانتخاب تلتقي الكتل المترشحة لغرفة تجارة عمان

22 الإعلامي- نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب سلسلة لقاءات مع المترشحين لانتخابات غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية 2022، لإطلاعهم على الإجراءات التي تحكم العملية الانتخابية يوم الاقتراع.

وقال مدير العمليات الانتخابية في الهيئة ناصر الحباشنة، إنه جرى الاتفاق على أن يكون مندوبان للكتلة الواحدة المترشحة داخل غرفة الاقتراع والفرز، نظرا لعدد المترشحين وسعة غرفة الاقتراع.

وأشار بحسب بيان للهيئة، اليوم الثلاثاء، إلى أنه جرى الاتفاق أيضًا على الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات الواردة من الانتخابات السابقة، وعدم السماح لمندوب الكتلة ومندوب مرشح القطاع بالتنقل بين غرف الاقتراع والفرز.


وبين الحباشنة أنه لغايات التسهيل على الناخب للوصول إلى غرفة الاقتراع والفرز، وتفاديا للاكتظاظ، اعتمدت الهيئة المدينة الرياضية مكانا لإجراء الانتخابات، وخصصت داخلها 4 مواقع لتوزيع القطاعات.

وأوضح أنه جرى تخصيص موقعين لتسليم البطاقات الانتخابية ، وهما : صالة الأرينا والساحة الأمامية لقاعة عمان الكبرى و3 مواقع للاقتراع، وهي(قصر الرياضة وقاعة عمان الكبرى وقاعة هلا عمان.

وجرى التأكيد، وفقًا للحباشنة، على عدم السماح للمؤازرين بمرافقة الناخب أو الوجود في الساحات الأمامية لمواقع تسليم البطاقات وداخل غرف الاقتراع والتنسيق مع الكتل لتكون الساحات أمام صرح الشهيد مكانا لتجمع المؤازرين.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى