اقتصاد وشركات

أورنج الأردن تعلن عن هاكاثون الجيل الخامس 

22 الاعلامي- -سلّطت شركة أورنج الأردن خلال مشاركتها في أعمال قمة الجيل الخامس للاتصالات التي نظمت اخيرا ، الضوء على التزامها بمحور الابتكار وأهميته على صعيد الاقتصاد والتنمية.
وبحسب بيان للشركة اليوم الاثنين، خصصت الشركة جناحاً خاصاً لعرض استخدامات تقنية شبكات الجيل الخامس، كما أعلنت سابقاً رعايتها للقمة إضافة إلى كونها شريكاً رسمياً في الفعالية التي تأتي بالتزامن مع بدء توافر خدمات الجيل الخامس في المملكة.

وخلال جلسة “الجيل الخامس من أجل مستقبل أفضل”، أكد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن فيليب منصور، أهمية الجيل الخامس في رسم مستقبل مختلف وهو بكل المقاييس أفضل وأسهل من ذي قبل، خاصة وأن هذه التقنية تتمتع بسرعات عالية تتيح للمستخدمين إنجاز أعمالهم والقيام بمهامهم على أتم صورة وفي وقت قياسي، معتبرها “المستقبل” على صعيد الأعمال والأفراد على حد سواء.
وضمن مشاركة أورنج في القمّة، قدّم مدير إدارة الجيل الخامس في أورنج الأردن، فراس البساط، عرضاً بعنوان “دراسة الحالة التجارية لتكنولوجيا الجيل الخامس” التي كشفت عن مجالات استفادة واستخدامات الجيل الخامس، وأعلن عن فتح باب التسجيل في “هاكاثون 5G” الأول في الأردن في “ملتقى الابتكار” من أورنج والذي يرحب بالمشاركين لتطوير الحلول والمنتجات المبتكرة التي تتيحها تقنية الجيل الخامس، بما في ذلك طلاب الجامعات والأساتذة والرياديين وخريجي برامج أورنج الرقمية والريادية ضمن مسؤوليتها الاجتماعية.
وفي جلسة بعنوان “التحديات والفرص المتاحة في مجال الجيل الخامس” تحدّث مدير إدارة هندسة الشبكات في أورنج الأردن، أيمن سرحان، عن أبرز التحديات التقنية والتنظيمية والاقتصادية المرتبطة بنشر شبكات 5G، بما في ذلك تخصيص الطيف، والاستثمارات في البنية التحتية ومخاوف الأمن السيبراني.
–( بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى