شباب وجامعات

جلسة حوارية حول محاربة الفكر المتطرف في مأدبا

مادبا-محمود الرضاونه
نفذت الشرطة المجتمعية / المجلس المحلي الامني الغربي في محافظة مادبا وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في مادبا جلسة حول محاربة الفكر المتطرف والتجنيد الالكتروني وبحضور رئيس مركز امن مادبا الغربي الرائد خلدون البدارنة وعدد من اعضاء المجلس والمجتمع المحلي.
وعرض مندوب مركز السلم المجتمعي في مديرة الامن العام أهداف مركز السلم المجتمعي الذي انطلق عام 2015 بناء على تداعيات شهدتها المملكة واستنادا لاستراتيجية في محاربة الفكر المتطرف، واهم البرامج والانشطة التي ينفذها المركز.
وبين اهمية التحقق والتفريق بين الشخصية الافتراضية والحقيقية أو الطبيعية، وضرورة التنبه الى ان شبكات التواصل الاجتماعي عالم واسع ومتشعب جدا وقد يدخل الفرد في دائرة المخالفات او دائرة الخطر دون ان يدرك ذلك من خلال متابعة وصفحات مشبوهة او تتبع لتنظيمات ارهابية.
وعرض مخاطر منصات التواصل الاجتماعي، وقال إن التشدد الالكتروني راج وانتشر لدى المنظمات الارهابية التي تتمتع بقاعدة اعلامية قوية على السوشال ميديا، ما يسهل معه قيامها بالتجنيد الالكتروني”، وبين لحالات كثيرة واقعية داخل المركز تكشف عن تجنيد العديد من الشباب.
كما واكد على ضرورة الانتباه الى السلوكات او التصرفات غير الطبيعية او المعتادة التي قد تظهر لدى الابناء والتي قد تكون مؤشر على وقوعهم ضحية لعمليات التجنيد الالكتروني.
وقال منسق هيئة شباب كلنا الاردن في مادبا الدكتور حسن الشوابكة ان الهيئة تقوم بعقد سلسلة من الجلسات التوعوية وبشكل دوري حول محاربة الفكر المتطرف والتجنيد الالكتروني بالاضافة الى تنفيذ العديد من الدورات المتخصصة في مجال محاربة الفكر المتطرف بالتعاون مع المركز.
وأكد على دور جميع المؤسسات الوطنية وضرورة التكاتف والتعاون في سبيل تسهيل مهمة مركز السلم المجتمعي لمحاربة الفكر المتطرف والتجنيد الالكتروني، وان هذه الجلسة اتت ضمن سعي الهيئة لرفع مستوى وعي المجتمع بالفكر المتطرف وكيفية محاربته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى