شباب وجامعات
أخر الأخبار

شباب وشابات المزار الشمالي ينظمون احتفالا بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية

22 الاعلامي – نظم مركزي شباب وشابات المزار الشمالي احتفالا بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

وقال متصرف لواء المزار الشمالي الدكتور عماد كنعان خلال الاحتفال، إن الله تعالى حبى الأردن بقيادة هاشمية تنسب للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث بني نظام الحكم في الاردن على المبادئ الانسانية وقيم العدل والمساواة والنهوض به نحو الرقي والازدهار وحمل رسالة الأمة والدفاع عن قضاياها.

وأضاف، أن المتتبع لمسيرة الاردن ونهضته في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني يلمس التطور والتقدم في مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والقانونية، مبينا أن الاردن على الصعيد الخارجي يحظى بمكانة مرموقة على الصعيد الدولي والاقليمي، وذلك نابع من حكمة وبصيرة جلالته الذي اخذ على عاتقه مهمة الدفاع عن العرب والمسلمين وبخاصة القضية الفلسطينية.

من جهتها اكدت رئيسة مركز شابات المزار الشمالي سمر خصاونة، أن هذه المناسبة الوطنية السعيدة تعتبر الأقرب لقلوب الاردنيين؛ لكونها تمثل وقفة اعتزاز بملك هاشمي يصل الليل بالنهار من أجل شعبه الذي يحب، حيث اصبح الأردن محط اعجاب وتقدير جميع دول العالم لما ينعم به من قدر كبير من الحرية والديموقراطية والأمن والأمان والاستقرار وفي تطور مناحي الحياة الاقتصادية والسياسية والاقتصادية بفضل الرؤى الملكية الثاقبة.

واضافت، أن فئة الشباب حظيت بجل اهتمام جلالته، اذ عمل على تمكينهم في مختلف المجالات، حيث أطلق جلالته منذ توليه سلطاته الدستورية العديد من المبادرات الداعية إلى تعزيز دور الشباب بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتوفير فرص الابداع للشباب الاردني لتمكينهم بمختلف المجالات حيث لم تخلُ زيارات جلالته لمحافظات المملكة من توجيه لبناء مركز شباب أو ناد أو مدينة رياضية.

وألقت تقى الشرمان كلمة باسم مركز الشابات أكدت فيها حرص جلالة الملك على دعم الشباب على مختلف الاصعدة وتوفير كل متطلبات النجاح لهم، حيث وجه جلالته دائما بدعم وتعزيز فرص الابداع والتميز للشباب الاردني، وضرورة تمكينهم في مختلف المجالات، اذ شهدت القطاعات الشبابية حراكا قويا ومتسارعا أثمر عن دور أساسي للشباب في الحراك الوطني الشامل والتنمية المستدامة وانتقال الشباب من دورهم النمطي إلى مرحلة المبادرة والعطاء والمشاركة.

وتضمن الاحتفال قصائد شعرية تغنت بمواقف جلالة الملك وبالوطن وانجازاته واغاني فلكلورية تراثية، كما تضمن الاحتفال معرضا لمختلف انواع الكتب الثقافية والتاريخية والروائية ومعرضا لصور الهاشميين.وفي نهاية الحفل قام متصرف اللواء بتسليم الدروع التكريمية لمدراء الدوائر الحكومية في اللواء على جهودهم وتعاونهم المستمر في تقديم الخدمات للمواطنين وتلبية احتياجاتهم.

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى