شباب وجامعات

المركز الاردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات” في البلقاء التطبيقية يثبت كفاءته

عقدت الوكالة الوطنية الكورية لمجتمع المعلومات (NIA) في كوريا اليوم الثلاثاء الموافق 21 كانون الأول 2021 الاجتماع الثاني لمجتمع مركز الوصول إلى المعلومات (ًIAC) لعام 2021 عبر منصة الواقع الافتراضي Gather Town نتيجة لجائحة كورونا، وفي هذا الاجتماع تم مشاركة نتائج عمل مراكز الوصول إلى المعلومات خلال عام 2021 وتبادل أفضل الممارسات من قبل المسؤولين الذين تم اختيارهم من بين ٥١ مسؤول مركز في 43 دولة من بينها الأردن. حيث تم اختيار المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات (jkc) في جامعة البلقاء التطبيقية لتقديم عرض حول تجربته وما تم إنجازه خلال هذا العام في ظل جائحة كورونا اضافة الى الخطة والاهداف المستقبلية للمركز وكان العرض الثالث في الاجتماع بعد عرض كل من المراكز في كولومبيا وجورجيا، وأيضا شاركت المراكز من اوكرانيا واوزبكستان وفيتنام في تقديم العروض الخاصة بها.
فقد تم اختيار المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، وفقًا لمعايير محددة من قبل الوكالة الوطنية الكورية لمجتمع المعلومات في كوريا، حيث تم توجيه دعوة للمركز في بداية الشهر الحالي لتقديم عرض يعكس تجربته وإنجازاته وخطته المستقبلية في مجال الوصول للمعلومات ‏ في ظل جائحة كورونا. وعليه، فقد اجتاز المركز هذه المرحلة وتم اختياره للتحدث في الاجتماع وتقديم العرض.
ولقد حرصت مديرة المركز الدكتورة ربا نمر ابو شهاب اثناء تقديمها للعرض التقديمي الخاص بالمركز على عكس أهمية المركز كونه بات فضاء مفتوحا للتواصل عبر الشبكة الرقمية، وتأدية رسالته في بناء قدرات الطلبة والعاملين وأبناء المجتمع المحلي، وذلك نظير ما يوفره من خدمات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ضمن تطبيقات وأجهزة حديثة، واستعرضت الخطة المستقبلية للمركز التي تتمثل في التركيز على الطلبة انطلاقا من رسالة جلالة الملك عبدالله الثاني بانهم بناة المستقبل، إضافة الى توسيع اطار عمل المركز لاستهداف مجموعتين رئيسيتين وهما المرأة وموظفي الحكومة ضمن الفئة العمرية 40-45.
وفي الختام بينت الدكتورة أبو شهاب ان الخطة المستقبلية للمركز خطة قصيرة الاجل من خلال تقديم التدريب وتحسين جودة المادة التدريبية وكفاءة المدربين، وزيادة التوعية بين افراد المجتمع بأهمية المركز الأردني الكوري، وتوسيع إمكانية الوصول للمركز من خلال تغطية شرائح مختلفة من المجتمع، إضافة الى خطة طويلة الاجل تتمثل في تنويع البرامج التدريبية التي يقدمها المركز مثل تعليم اللغة الكورية والتسويق الالكتروني.
يذكر أن المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، تأسس بدعم من كوريا الجنوبية (الوكالة الوطنية الكورية لمجتمع المعلومات)، منذ أربعة أعوام، ويهدف إلى تعزيز استخدام الشبكة الرقمية لغايات البحث العلمي، وتعميم الفائدة على الجامعة من طلبة وعاملين وأبناء المجتمع المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى