شباب وجامعات

برامج وانشطة متنوعة تنفذها المراكز الشبابية في اربد

نفذت عدد من المراكز الشبابية في مديرية شباب اربد اليوم عددا من الفعاليات والانشطة والبرامج المتنوعة .

حيث انطلقت في مركز شابات سهل حوران اليوم الاول من دورة أساسيات الحاسوب مع المدربه اسراء الدرابسه بحضور 15 مشاركه ورئيسة المركز ولاء قازان وستستمر الدورة لمدة يومين.
وبدأت المدربة درابسة بالتعرف على المشاركات والتعريف بالأجزاء الأساسية لجهاز الحاسوب واهم أجهزة الإدخال والإخراج للحاسوب .
تم التعرف على اساسيات برنامج الوورد من حيث التنسيقات والادراج والطباعه وتدريب عملي من قبل المشاركات على أجهزة الحاسوب .
كما نفذ مركز شابات جديتا ورشة بعنوان الشباب بين الطموح والتخطيط للمستقبل بمشاركة 20 عضو عبر تطبيق زوم،حيث تحدثت المحاضره ريم خطاطبه عن كل ما يتعلق بطرق التخطيط من تنظيم الوقت وتحديد الأهداف والميول وما يناسبه من مهارات وتطويرها ،والبعد عن كل أسباب الحيره واليأس ،للانطلاق إلى مستقبل بتفاؤل بعيدا عن الاحباط،والعمل بجد لتنمية المهارات المهنيه والاداريه والفنيه والتواصل مع كل الجهات التي تدعمهم لينخرط في سوق العمل ،بقوه ومهاره عاليه.
عقد اليوم في مركز شباب اربد النموذجي جلسة تدريبية وذلك لتدريب 20 عضو من اعضاء المركز ضمن الفئة العمرية المختلفة بالتعاون مع جمعية حماية الاسرة والطفولة لتقديم جلسات تدريبية ضمن مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية وتم تقديم التدريب من قبل المدربين حمزه الذياب و حسام الطيراوي
تحدث المدربين عن مفهوم التربيه الإعلامية والمعلوماتية وخطواتها وأخلاقيات العمل الصحفي.
وتخلل التدريب مجموعه من الأنشطة الهادفه للموضوع وتم الاستفسار من قبل المشاركين وتم الاجابة عليها من قبل المدربين .
كما تم اختتام دورة أساسيات الرسم بالفحم في مركز شابات الرمثا مع المدربة الشابة والمبدعة شذى خليل الخطيب وبحضور ١٨ مشاركة من أعضاء المركز.
وتحدثت المدربة عن الرسم بالفحم والذي يعتبر أحد الرسوم الإبداعية الفنية الرائعة، وهي تعبر عن شخصية الفنان وموهبته التي يمتلكها.
وبينت قواعد وأساليب الرسم بالفحم وما هي آلية اختيار الأدوات المناسبة وكيف يتم استخدامها.
وأشارت روان الزعبي رئيسة مركز شابات الرمثا ان هذه الدورة التدريبية موجهة لكل شخص يرغب في أن يتعلم مبادئ واساسيات الرسم ويرغب في أن يخوض في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى