شباب وجامعات

جلسة حوارية حول الورقة النقاشية الخامسة للملك بالأغوار الشمالية

نظم مركز شباب المنشية في لواء الأغوار الشمالية، اليوم السبت، جلسة حوارية حول الورقة النقاشية الخامسة لجلالة الملك عبدالله الثاني، والتي حملت عنوان “تعميق التحول الديمقراطي”.
وتحدث المحامي حمد البشتاوي خلال الجلسة بمشاركة مجموعة من الشباب أعضاء المركز، حول أهمية الأوراق النقاشية لجلالة الملك، والتي تشكل رؤية استراتيجية ومنهجا عاما للدولة الأردنية المعاصرة في المسيرة نحو بناء الديمقراطية المتجددة، وتطوير النظام الديمقراطي بشكل عام لخدمة أطياف الشعب الأردني.
وأشار إلى أن الأوراق النقاشية ركزت على موضوع التمكين الديمقراطي والمواطنة الفاعلة، وعلى الأهداف والمنجزات التي تحققت في الدولة الأردنية، والأعراف السياسية وسيادة القانون الذي يعد أساس الدولة المدنية، لافتا إلى أهمية بناء القدرات البشرية وتطوير العملية التعليمية التي تعتبر جوهر نهضة الأمة.
ولفت البشتاوي إلى أن الانجازات الاصلاحية المتحققة تعتبر خطوة مهمة نحو الاصلاح المنشود الذي ينعكس ايجاباً على مختلف أوجه الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وجرى خلال الجلسة، مناقشة أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية والعامة، وتعزيز دورهم في الأحزاب السياسية المختلفة، وتفعيل دور الحكومة في تنفيذ الرؤى الملكية.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى