شباب وجامعات

التوقيع على مذكرة تفاهم بين “اليرموك” و “كونراد أديناور” الألمانية في مجال التدريب الطلابي

أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، على تطلع الجامعة الدائم نحو تعزيز شراكاتها مع مختلف المؤسسات الدولية، بما يحقق رؤيتها ويدعم حضورها على الساحة الاكاديمية الدولية، وبما يعود بالنفع على مسيرتها ومصلحة طلبتها في مختلف كلياتها وبرامجها العلمية والانسانية.
وأضاف خلال استقباله مدير مكتب مؤسسة كونراد أديناور الألمانية في عمان الدكتور إدموند رتكا، وهالة أبو غزالة، للتوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين، أن “اليرموك” تنظر لهذه المذكرة على أنها فرصة لتعزيز مهارات طلبتها وخصوصا طلبة الدراسات العليا في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وبالتالي تطوير معارفهم في تقديم انتاجات علمية تتصل بموضوعات اقتصادية تهم المجتمع الأردني.
ولفت مسّاد إلى ما تمثله كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة اليرموك من أهمية اكاديمية، وخصوصا أنها من الكليات الرائدة على مستوى الجامعة والجامعات الأردنية، ساهمت وما تزال تساهم في تقديم كفاءات متميزة، وقع على عاتقها مسؤولية التطوير والبناء لمختلف المؤسسات الاقتصادية والمصرفية والمالية على المستوى المحلي والعربي والاقليمي.
من جانبه، أشاد رتكا بالسمعة والمكانة الاكاديمية المميزة التي تحظى بها جامعة اليرموك، والتي ساهمت عبر تاريخها الطويل وما تزال تساهم في تحقيق التنمية الشاملة في المجتمع الأردني، من خلال ما تقدمه من برامج اكاديمية وثقافية نوعية حققت فلسفة رؤيتها ورسالتها.
وتابع: أن مؤسسة كونراد أديناور، التي تأسست قبل 40 عاما، تهتم في مجال السياسات الاجتماعية والاقتصادية، بما يساهم في تعزيز التكامل و العلاقات بين المانيا والأردن ودول منظمة الشرق الأوسط من ناحية، وتحفيز الحوار الأوروبي – العربي من ناحية اخرى.
وبموجب مذكرة التفاهم هذه، فسيتم تدريب وتنمية قدرات مجموعة من طلبة الماجستير في قسم الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية على مهارات كتابية تتصل بتقديم أوراق تناقش تحديات اقتصادية في المجتمع الأردني خلال الفترة من شهر آذار الحالي وحتى شهر كانون أول القادم.
كما وتنص مذكرة التفاهم على أن يتم عقد مجموعة من اللقاءات والتدريبات التي ستمكن الطلبة المشاركين فيها من تطوير مهاراتهم الأكاديمية والاحترافية وتوسيع شبكة علاقاتهم السياسية والدولية.
وبموجب مذكرة التفاهم أيضا، فإنه يشترط في الطلبة المتقدمين للمشاركة في هذا التدريب أن يكون من ضمن اهتماماتهم التحليلات الاقتصادية والسياسات العامة، بالإضافة إلى مهاراتهم “الممتازة” في اللغة الإنجليزية من ناحية الكتابة والمحادثة.
وحضر التوقيع كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، وعميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية الدكتور ميشيل سويدان ورئيس قسم الاقتصاد الدكتور قاسم الحموري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى