شباب وجامعات

الساكت: صندوق حياة للتعليم يسعى لإنشاء وحدة لدعم مشاريع الشباب الريادية

قال مؤسس ورئيس جمعية صندوق حياة للتعليم المهندس موسى الساكت، إن خطة الجمعية للعام الحالي تتضمن فتح فرع لها في محافظة اربد، وإنشاء وحدة لدعم مشاريع الشباب الريادية في محافظات المملكة المختلفة.
جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الذي عقدته الهيئة العامة لجمعية صندوق حياة للتعليم في مقر الجمعية الجديد، ناقش التقارير الإدارية والمالية للعام 2021، بالإضافة إلى الخطة التشغيلية للجمعية للعام 2022، ومجموعة من الأنظمة.
ووجه أعضاء الهيئة العامة، الشكر والتقدير للهيئة الإدارية على جهودها المبذولة خلال العام، وللجنة الاستراتيجية على إنجازها في تأسيس ومراجعة العديد من الأنظمة المؤسسية، ومتابعة الخطة الاستراتيجية للجمعية. ومن أبرز ما حققته الجمعية خلال العام الماضي، انتقالها إلى مقرها الجديد في شارع الملكة رانيا العبدالله، وتأجير عدد من المكاتب فيه، والذي يرصد ريع تأجيرها إلى دعم الجمعية وبرامجها، بالإضافة إلى تقديم دعم للطلبة على شكل منح وقروض ميسرة بقيمة 653 ألف دينار، وافتتاح فرع الجمعية الأول في مدينة العقبة لخدمة أبناء محافظات الجنوب.
كما تم توقيع مذكرة تعاون مع البنك الإسلامي الأردني لغايات تقديم قروض حسنة للطلبة، ونفذت الجمعية 3334 ساعة تدريبية ضمن برنامج تعزيز القدرات الهادفة إلى رفع كفاءة الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل، و9475 ساعة خدمة مجتمعية في مختلف محافظات المملكة.
وأوصت الهيئة العامة للجمعية بإنشاء وحدة خاصة بالمشاريع الريادية لطلبة الجمعية، تهدف إلى استقطاب الأفكار الشبابية في مجال ريادة الأعمال، وتطويرها وتبني مساهمات الطلبة بما فيه خدمة للاقتصاد الوطني. –
المصدر : -(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى