شباب وجامعات

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يستقبل رئيس مجلس الأعيان

استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني اليوم رئيس مجلس الأعيان دولة السيد فيصل الفايز ورئيس لجنة البيئة والصحة والسكان في مجلس الأعيان معالي الدكتور ياسين الحسبان، ورئيس لجنة التربية والتعليم سعادة الدكتورة محاسن الجاغوب، بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة معالي الدكتور جواد العناني.
وفي مستهل الزيارة قدم دولة السيد فيصل الفايز وأعضاء مجلس الأعيان التهنئة للدكتور العجلوني بالثقة الملكية بتعيينه رئيسا لجامعة البلقاء التطبيقية.
كما تحدث الفايز عن الخطط المستقبلية للتعليم العالي في الأردن وضرورة التركيز على التعليم التقني ومتابعة كافة التطورات العالمية في قطاع التعليم العالي والتخصصات التي تحتاجها الأسواق المحلية والعالمية وخاصة التخصصات التقنية التي تعتمد على القدرات والمهارات الفنية.
وأكد الفايز إن جلالة الملك عبدالله الثاني دائما كان في الطليعة وسباقا في قراءة الأحداث التي تمر بها المنطقة والعالم، مثل الآثار التي تربت عن جائحة كورونا وأثرها على القطاع الاقتصادي العالمي مشيرا ان الجائحة أبرزت أهمية الأمن الغذائي للدول وضرورة التركيز على التصنيع الغذائي، ومتابعة تطورات سوق العمل، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ التوجيهات الملكية في كافة القطاعات.
بدوره أشار رئيس لجنة الصحة والبيئة والإسكان معالي العين الدكتور ياسين الحسبان الى أهمية ودور كليات الطب في الجامعات الأردنية في خدمة وتطور القطاع الصحي من خلال تعاونه مع وزارة الصحة عبر توقيع العديد من الاتفاقيات والتي تهدف إلى تطوير ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين مشيرا في هذا الصدد إلى الاتفاقية الموقعة بين وزارة الصحة وجامعة البلقاء التطبيقية لرفد مستشفى السلط الجديد بالكوادر الصحية وتوفير فرص التعليم والتدريب للأطباء .
من جانبها اشارت رئيس لجنة التربية والتعليم سعادة الدكتورة محاسن الجاغوب الى أهمية التعليم التقني وضرورة الاستثمار فيه والذي هو المستقبل والى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص وتوفير التدريب والاستثمار بالمهارات ودراسة حاجات السوق الاقليمي والعالمي في هذا المجال.
بدوره رحب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني برئيس مجلس الأعيان دولة فيصل الفايز ورئيس لجنة الصحة والبيئة والإسكان ولجنة التربية والتعليم شاكرا لهم هذه اللفتة الكريمة، وقدم الدكتور العجلوني عرضًا حوّل ما يُميز جامعة البلقاء عن الجامعات الوطنية الأخرى وتميزها بالتركيز على التعليم التطبيقي والتقني، مشيرا الى عدد من الخطط المستقبلية للجامعة لتطوير البنى التحتية وفتح العديد من التخصصات التقنية وتخصصات مهن المستقبل.
كما أشار العجلوني الى خطط الجامعة في استغلال مزرعة الجامعة في منطقة حمرة الصحن والتي تزيد مساحتها عن 10 ألف دونم ، حيث تعمل الجامعة على جلب التمويل اللازم لعمل المخططات الشمولية لها ولكافة كليات الجامعة.
كما أشار العجلوني الى نية الجامعة تحويل مركز العقبة للتدريب البحري الى أكاديمية تمنح درجات البكالوريوس في عدد من التخصصات البحرية الهندسية والنقل والشحن البحري تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم خلال زيارته للعقبة وافتتاحه هذا المركز المتميز.
وفي ختام اللقاء أشاد الفايز والأعيان الحضور بالخطط المستقبلية للجامعة مبديا دعم المجلس لهذه التوجهات التي تعكس عزم الإدارة الحكيمة للجامعة في تنفيذ الرؤى الملكية لتحقيق المزيد من الانجازات للجامعة والتي اصبح يشار اليها بالبنان بين شقيقاتها من الجامعات الوطنية.
وقد حضر اللقاء الأساتذة نواب رئيس الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى