شباب وجامعات

اختتام فعاليات مسابقة الروبوت والذكاء الاصطناعي الوطنية الثانية في جامعة جدارا

22 الإعلامي- اختتمت فعاليات مسابقة الروبوت والذكاء الاصطناعي الوطنية الثانية التي نظمها مركز “زها” الثقافي بالتعاون مع شركة “زوي” للأنظمة الذكية، بمشاركة 30 فريقا من جميع أنحاء المملكة، وذلك ضمن الاحتفالات بإربد العاصمة العربية للثقافة لعام 2022.

وشهدت البطولة، منافسات قوية بين الفرق المشاركة من مختلف مناطق المملكة، حيث تخلل حفل الختام عرض فيديو لفعاليات المسابقة، وتقديم شرح موجز عن أنشطة وفعاليات مركز زها الثقافي والمراكز التابعة له.


وأبدى رئيس جامعة جدارا الدكتور محمد طالب عبيدات، راعي حفل الاختتام، إعجابه وسعادته بالوجوه الشابة واليافعة المشاركة في هذه الفعالية، لافتا إلى أن هذه الحاضنة تؤشر إلى تعزيز مؤسساتنا للإبداع مما يوحي أننا في الأردن سنكون مركزا إقليميا للإبداع والتميز والروبوت والذكاء الاصطناعي، وصولا إلى ما تتجه إليه الدول العظمى كالصين وأمريكا وسنغافورة والسويد، وغيرها من الدول في هذا المجال.

وفي الختام، جرى إعلان نتائج الفرق المشاركة، كما قام عبيدات بتوزيع الجوائز والميداليات وكأس البطولة على الفرق المشاركة والفريق الفائز، كما جرى تكريم لجان التحكيم والمدربين بشهادات تقديرية.

يذكر أن المسابقة الوطنية للذكاء الاصطناعي والروبوتات أفرزت الفرق الأبطال الثلاثة الأوائل لمسابقات عالمية في الصين.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى