شباب وجامعات

بدء فعاليات ملتقى أنا أشارك لطلبة جامعتي الهاشمية والزرقاء 

22 الإعلامي-  بدأت، اليوم الأحد في الجامعة الهاشمية، فعاليات ملتقى “أنا أشارك” الشبابي الأول لطلبتها وعدد من طلبة جامعة الزرقاء، والذي نظمته الهيئة المستقلة للانتخاب بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويهدف الملتقى الذي يعقد في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، إلى دمج الشباب الأردني في الجامعات في الحوار والعمل العام؛ ويغطي جملة من القضايا والأولويات الوطنية كأهمية العمل الحزبي وسيادة القانون والمشاركة السياسية للشباب والمرأة.


وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور صادق الشديفات بكلمته، خلال افتتاح الملتقى، :”نحتفي اليوم بإطلاق فعاليات ملتقى أنا أشارك الشبابي الأول في حرم الجامعة الهاشمية، حيث سيكون في هذا الملتقى مساحة شبابية حوارية تناقش مختلف القضايا والأولويات الوطنية، كالعمل الحزبي، وسيادة القانون، وغيرها من الموضوعات التي تهم الشباب”.

وأعرب عن سعادة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة بانعقاد فعاليات الملتقى ضمن برنامج “أنا أشارك”، وهو أحد برامج مؤسسة ولي العهد والهادف إلى إسناد جهود تمكين طلبة الجامعات وتنمية منظومة متكاملة من المهارات والقدرات التي توسع لديهم دائرة المشاركة السياسية الفاعلة والعمل الاجتماعي، بما يحقق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، وسمو الأمير الحسين، ولي العهد في إتاحة المجال أمام الشباب للانخراط في صناعة القرار وتعزيز حس المواطنة وتعظيم مفاهيم الديمقراطية وقيم الحوار ونبذ الحقد والكراهية والإقليمية وقبول الرأي والرأي الآخر.

ولفت شديفات إلى دور عمادة شؤون الطلبة بالجامعة في مساهمة الطلبة بالعديد من الأنشطة والفعاليات، ومنها هذا الملتقى الذي سيسهم في خلق مساحة حوارية للطلبة وحرية التعبير عن آرائهم البناءة والهادفة وانخراطهم في العمل السياسي والحزبي، مشيراً إلى أن الجامعة الهاشمية والعمادة حريصة على تقديم جميع التسهيلات والخدمات لإنجاح هذا الملتقى الشبابي.

وقدم المدربان في ملتقى “أنا أشارك” عدي نوفل وعلاء القضاة نبذة عن الملتقى وأهميته في تعزيز دور الشباب ومشاركتهم في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مبينان أنه يأتي تجسيداً لشراكة العمل بين مؤسسة ولي العهد والهيئة المستقلة للانتخاب خصوصا وأنه يستهدف طلبة الجامعات الأردنية.

وأشارا إلى أن هذا الملتقى يهدف إلى تفعيل دور الشباب ودفعهم إلى الانخراط في العمل السياسي، بشكل عام والانتخابات بشكل خاص.

ولفت المدربان إلى أن الملتقى سيتضمن، خلال أيامه الثلاثة، عقد جلسات تدريبية حوارية لطلبة الجامعة تناقش محاور التشريعات وسيادة القانون، والهوية الوطنية وحقوق الإنسان، وتعزيز المشاركة السياسية، والتعديلات الدستورية وقانون الأحزاب والانتخاب وتوصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، والهيئة المستقلة للانتخاب ودورها في تعزيز المشاركة السياسية.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى