شباب وجامعات

الكرك: اختتام فعاليات مشروع أنا طاقة لا إعاقة

22 الاعلامي – اختتمت جمعية مؤتة الخيرية، بالتعاون مع جمعية السُرى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الأحد، في نادي العاملين بجامعة مؤتة، فعاليات مشروع “أنا طاقة لا إعاقة”، والممول من الاتحاد الأوروبي، والمنفذ من منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية.
وأكد نائب رئيس جامعة مؤتة، الدكتور محمد المجالي، خلال رعايته اختتام الفعاليات، اهتمام الجامعة بالأشخاص ذوي الإعاقة من طلبة وموظفين، مستعرضا قصص النجاح التي سجلها هؤلاء الأشخاص.
بدوره، ثمن رئيس جمعية مؤتة الخيرية، فارس الصرايرة، جهود جميع الشركاء من مانحين وداعمين ومستضيفين وأفراد مجتمع محلي وهيئات، والذين ساهموا في إنجاح هذا المشروع وتنفيذه وفق ما خطط له وبأعلى درجات المسؤولية والحرص والاهتمام.
من جهته، أكدت رئيسة جمعية السُرى، الدكتورة رابعة المجالي، أهمية المرحلة التي اجتازها الأردن بالجهود الملكية المتواصلة والتي نقلت النهج الرعائي الذي يخص الأشخاص ذوي الإعاقة إلى النهج الحقوقي الذي ينظر إلى أفراد هذه الشريحة على قدم من المساواة مع الآخرين وعلى مبدأ تكافؤ الفرص.
إلى ذلك، قالت مديرة المشروع، منى أبو غزالة، إن هذا المشروع جاء على جزأين وهما تقديم خدمة العلاج الطبيعي للأشخاص ذوي الإعاقة على اختلاف مراحلهم العمرية في وحدة العلاج الطبيعي التابعة لجمعية مؤتة الخيرية، ورفع وعي شرائح المجتمع المختلفة بقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 للعام 2017.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى