بلديات

بدء مشروع تسمية وترقيم شوارع ومباني مدينة الطفيلة

22 الاعلامي –  بدأت بلدية الطفيلة الكبرى تنفيذ مشروع تسمية الشوارع وترقيم المباني؛ لتسهيل وتحديد الوصول إلى مناطق الطفيلة التابعة للبلدية.
وقال رئيس بلدية الطفيلة، الكبرى الدكتور حازم العدينات، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن تنفيذ هذا المشروع جاء وفقا لقانون التسمية والترقيم رقم 126 لسنة 2016 وقرار المجلس البلدي بتشكيل أول لجنة تسمية وترقيم رقم 44/10 لسنة 2022، مشيراً إلى أن كوادر البلدية تضع حاليا المخططات الهندسية والتنظيمية، تمهيداً لتحديد ووضع علامات في الشوارع المشمولة ضمن خطة المشروع.
وأكد العدينات أن المشروع يسهم في تحسين تقديم الخدمات البلدية والفرص الاقتصادية في المجتمعات من خلال تحديد موقع الأماكن السكنية والتجارية والخدمية والسياحية بدقة، الأمر الذي يضمن حصول المواطنين على الخدمات بطريقة أسرع.
وقال رئيس قسم التسمية، المهندس أحمد زنون، إن البلدية استحدثت قسما للتسمية والترقيم للشوارع والمباني للمناطق الإدارية الخمس التابعة للبلدية، ليشمل مناطق مدينة الطفيلة، بدءاً من منطقة ارحاب وحتى منطقة العين البيضاء، وسينطلق المشروع بداية من مركز المدينة ليشمل الميادين والأحياء والشوارع بباقي المناطق.
ودعا المواطنين إلى ضرورة مراجعة قسم التسمية والترقيم لتزويده بالأسماء المقترحة للشوارع والأحياء وتقديم المعلومات حول أبرز رجالات الطفيلة من الشهداء والرموز الوطنية والذين قدموا بصمات جلية في خدمة الوطن والمواطن.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى