شباب وجامعات

ورشة عن مخاطر الفيصانات والسيول بآل البيت

22 الاعلامي- نظمت جامعة آل البيت، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل لرؤساء بلديات البادية الشمالية عن مخاطر الفيضانات والسيول وطرق التعامل معها.
وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون الجودة والتخطيط الدكتور بسام المحاسنة إن الورشة تجسد التشبيك بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني والبلديات من خلال مركز الأزمات بالجامعة وتقديم الخدمات للبلديات ضمن هذه الورشة المتخصصة عن الإنذار المبكر بأخطار السيول والفيضانات لافتا أن الجامعة تقدم الأجهزة والمختبرات لخدمة المحافظة وبلدياتها .

بدوره، بين مدير مركز إدارة الأزمات ونمذجة المحاكاة والكوارث الدكتور مؤيد الشواقفة، أن جامعة البيت، عقدت هذه الورشة ضمن سياستها الرامية إلى التعاون وتقديم الخدمات للمجتمع المحيط.
وأكد أهمية معالجة قضايا الفيضانات و أخذ الحيطة والحذر قبيل حدوث السيول والفيضانات في الأودية والممرات المائية والأودية .
ووفي السياق، قدمت مدير هندسة بلديات البادية الشمالية المهندسة براءة السلام شكرها للجامعة على احتضان مثل هذه ورشات لما لها من فائدة في التعرف ومواجهة التحديات و المخاطر الحقيقية التي تواجه البلديات في البادية الشمالية .
وجرى عرض فيديو توضيحي من إنتاج مركز الأزمات بالجامعة يوضح الفيضانات والسيول وأنواعها ومخاطرها وتأثيرها على البنية التحتية وما تخلفه من نفوق في الحيوانات و خسائر مادية كبيرة.
ودار نقاش وحول مواجهه أخطار الفيضانات والسيول وخصوصاً في المناطق الصحراوية القريبة من التجمعات السكنية والأودية ،والطرق المثلى لتحذير المواطنين من أخطار الفيضانات والإبلاغ عنها في منطقة البادية الشمالية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى