شباب وجامعات

اختتام سلسلة لقاءات كلية الدراسات العليا بطلبتها بالجامعة الهاشمية

22الإعلامي- استمراراً لنهج كلية الدراسات العليا في الجامعة الهاشمية في التواصل المستمر مع طلبة الدراسات العليا، اختتمت سلسلة اللقاءات التي نظمتها كلية الدراسات العليا بطلبتها لمناقشة قضايا الطلبة من حيث سير معاملاتهم، وتوضيح التعليمات الخاصة بالطلبة، وحل القضايا العالقة التي تخصهم، والإجراءات التعليمية والدراسية. بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور عدنان مقطش، وعميد كلية التمريض الأستاذة الدكتورة جميله أبو دحيل، وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الأستاذ الدكتور عبدالباسط الشرمان، وعميد كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث الأستاذ الدكتور فراس علاونة.

وأكد الدكتور مقطش بأن الكلية تسعى دائماً لدعم التميز البحثي والعلمي وتخريج كفاءات علمية ذو خبرة ومهارة عالية لخدمة المجتمع على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مشيراً بأن الكلية لديها بنية تحتية حديثة ومتطورة كالمختبرات العلمية والأجهزة التعليمية الحديثة في مجال البحث العلمي.

وأوضح الدكتور مقطش بان الكلية تسعى لتطوير مخرجات التعليم العالي لينافس أرقى الجامعات العالمية، وإعدادهم بالمهارات العلمية والأدوات التقنية في مجالات تخصصاتهم التي تؤهلهم ليكونوا أكثر كفاءة وتميز للوظائف المستقبلية، لافتاً بأن إقامة هذه اللقاءات تأتي ضمن توجيهات إدارة الجامعة وحرصها على مواكبة كافة المستجدات البحثية والعلمية العالمية، ولتوضيح الإجراءات التعليمية والدراسية للباحثين والدارسين لما لها من فائدة على طلبة الدراسات العليا لتحفيزهم على التميز في بحوثهم مما ينعكس إيجابا على مخرجات التعليم للجامعة.


ومن الجدير بأن هذا اللقاء مع طلبة الدراسات العليا كان اختتام سلسلة اللقاءات التي اجرتها الكلية مع طلبة الدراسات العليا في الكليات التالية: التربية البدنية وعلوم الرياضة، التمريض، السياحة وكلية العلوم الطبية المساندة.

كما تم لقاء طلبة الكليات التالية في الأسابيع القليلة الماضية وهي: الآداب والتربية والعلوم والهندسة، والطفولة، والموارد الطبيعية والبيئة، وتكنولوجيا المعلومات، والاقتصاد.

ودعت مساعد العميد الدكتورة نجاح الزعبي خلال اللقاء إلى خلق علاقة تشاركية بينهم وبين أعضاء الهيئة التدريسية لحل كافة القضايا البحثية وأبرز الإجراءات التي يحتاجها طالب الدراسات العليا خلال مسيرته التعليمية وبعض المسائل المتعثر فهمها على الطلبة.

وفي نهاية اللقاء دار حوار ونقاش موسع مع طلبة الكلية وتم الرد على استفساراتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى