شباب وجامعات

مذكرة تفاهم بين البلقاء التطبيقية وهمم بنك العمل التطوعي

22 الاعلامي– وقعت جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع همم بنك العمل التطوعي، لتوفير تدريب للطلبة في مجال العمل التطوعي.
وبموجب المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني، ورئيس مجلس إدارة البنك الدكتور مجدي حمدان، سيوفر همم التدريب لطلبة تخصص الخدمة الاجتماعية في كلية الأميرة رحمة الجامعية، وتزويدهم بالمهارات المهنية اللازمة لتخصصهم، بحيث يتضمن ذلك فتح حساب للتدريب الميداني على المنصة العربية للتطوع والمشاركة المجتمعية، لتوثيق ساعات العمل الميداني للطلبة من أجل الحصول على شهادات موثقة رسميا بدل ساعات التدريب.
واتفق الجانبان على إعداد دراسات وبحوث اجتماعية، والتعاون في إقامة الندوات والمؤتمرات واللقاءات العلمية، وتنظيم دورات تدريبية لرفع كفاءة الكوادر العاملة لدى الجانبين.
وقال الدكتور العجلوني، إن الجامعة تحرص على ربط الجانب النظري بالعملي التطبيقي الذي يمكن الطالب من بناء قدراته وإكسابه المهارات العملية والمعارف، وبناء شخصية الطالب، وتعزيز قيم الولاء والانتماء والحس بالمسؤولية المجتمعة.
من جهته، بين الدكتور حمدان، أن همم، هو برنامج المنصة العربية للتطوع والمشاركة المجتمعية، والمنبثقة عن اتحاد المدربين العرب الذي يعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، وهي أول حاضنة عربية للعمل التطوعي أطلقت في 2019 لتوفير بيئة آمنة تخدم وتنظم العلاقة بين الجهات الموفرة للفرص التطوعية والمتطوعين في العالم العربي، وتزويد الأطراف بالأدوات والموارد اللازمة لتعزيز برامج المشاركة المجتمعية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى