شباب وجامعات

عقد مركز شابات سهل حوران محاضرات توعية بالتنسيق مع الشرطة المجتمعية

22 الاعلامي- عقد في مركز شابات سهل حوران وبالتنسيق مع الشرطة المجتمعية في سهل حوران بحضور م٢احمد الدوري و الوكيل حنين من مرتب مديريه دفاع مدني شرق اربد و م١ عدي العيش مندوب قسم سير الرمثا محاضرات توعية ل ٢٨ مشاركة من اعضاء المركز .

رحبت رئيسة المركز ولاء قازان بالحضور وشكر مديرية الأمن العام وقسم السير والشرطه المجتمعية للتعاون المستمر بتقديم جلسات التوعية والنصائح المهمه للمشاركات .

وبعدها تحدث م٢ مامون احمد الدويري من الدفاع المدني ضرورة الإستخدام الآمن للمدافئ وشروطها واهمية تهوية المنازل بين الفترة والأخرى وعدم التردد بالإتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة لذلك وكيفية التعامل الصحيح في حالات وجود اختناقات بسبب المدفأه .

بعدها عرفت الوكيل حنين عن بمفهوم الاسعافات الاوليه واهميته وتنمية الوعي وكيفية التصرف بالاوقات الحرجة والحوادث وتقديم المساعدة في إسعاف الحالات البسيطه .

وطرحت بعض الامثله مثل انسداد مجرى التنفس بواسطة جسم غريب او الاكل و عند إصابة شخص بكسور. حيث قدمت العديد من النصائح العامه والأخطاء الشائعه بتقديم الاسعافات الاولية وتم التطبيق العملي على المشاركات لخطوات الإسعاف من قبل الوكيل حنين .

ثم تحدث م١ عدي العيش مندوب قسم سير الرمثا عن كيفية العبور الآمن للطريق والتنبيه عن الأخطاء المرورية التي يقع بها الطلبة أثناء يومهم الدراسي وحياتهم اليومية لنشر ثقافة التوعية المرورية والحد من الحوادث والاصابات.

ثم عرف بواجبات المباحث المرورية وتقديم رقم الواتس اب للشكاوي للتبليغ عن حالات الازعاج بمضخمات الصوت او التفحيط بالسيارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى