شباب وجامعات

تخريج الفوج الأول من معسكر نشامى السايبر

22 الاعلامي

حتفل بجامعة الحسين التقنية بتخريج الفوج الأول من برنامج “معسكر نشامى السايبر”، البرنامج السيبراني المكثف الذي أطلقه المركز الوطني للأمن السيبراني وجامعة الحسين التقنية في تشرين الأول الماضي.
وبحسب بيان للمركز الوطني للأمن السيبراني اليوم الخميس، يهدف برنامج معسكر نشامى السايبر، الذي استمر 3 أشهر، إلى رفع قدرات خريجي تخصصات الأمن السيبراني وتنمية مهاراتهم وتأهليهم للانخراط في سوق العمل الأردني.
وقال رئيس جامعة الحسين التقنيّة؛ الدكتور إسماعيل الحنطي، إن “البرنامج يعدّ شهادة التزام جامعة الحسين التقنيّة بتزويد الشباب الأردني بإمكانية الوصول إلى تعليم وتدريب عالي الجودة في التقنيات الناشئة، مثل الأمن السيبراني”.
من جانبه، قال مدير المركز الوطني للأمن السيبراني، بسّام المحارمة، إن البرنامج خطوة مهمّة في تعزيز مهارات الأمن السيبراني للشباب الأردني وإعدادهم للسوق المحلّي والعالمي في هذا المجال.
وقدم البرنامج 340 ساعة تدريبيّة للمتدرّبين، تضمّنت 180 ساعة في المهارات التقنيّة، و100 ساعة في اللغة الإنجليزية ومهاراتها، و60 ساعة في المهارات الشخصيّة والحياتيّة، وتم ذلك بتنسيق مختلط بين تدريب عبر الإنترنت، وفي جامعة الحسين التقنية.
وتضمن البرنامج كذلك مجموعة من ورش العمل، والاختبارات، والواجبات، والامتحانات وتحدّيات أخرى إضافية لتعزيز تجربة تعلم الطلاب. حيث تمّ تدريب الطلّاب على مختلف موضوعات الأمن السيبراني، مثل القرصنة الأخلاقيّة، وأمن الشبكات، والترميز الآمن، إلى جانب أمور عديدة أخرى.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى