شباب وجامعات

وفد من الجمعية الأردنية لمكافحة التصحر وتنمية البادية يزور جامعة جرش

22 الاعلامي– استقبل رئيس جامعة جرش بالوكالة الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة وفد من الجمعية الأردنية لمكافحة التصحر وتنمية البادية برئاسة المدير التنفيذي للوكالة المهندس إسلام المغايره، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الأستاذ الدكتور زياد محمد ربيع، وعميد الجودة والاعتماد الأستاذ الدكتور محمد الطراونة
و تناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وأشار الدكتور الحوامدة إلى الدور الذي تقوم به الجامعة في دعم النشاطات العلمية والتوعوية والتطوعية في جميع المجالات وخاصة خدمة المجتمع المحلي والمحافظة على البيئة، والموارد الطبيعية، وذلك تجسيدًا لرؤية الجامعة واستراتيجيتها الرامية إلى تحقيق رسالتها وأهدافها على مختلف الاصعدة والمجالات، مؤكدًا استعداد الجامعة لاقامة يوم علمي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف والذي اعتمدته الامم المتحدة بالسابع عشر من حزيران من كل عام، حيث تولي الجامعه بمختلف مكوناتها بشكل عام وكلية الزراعه بشكل خاص الاهتمام بظاهرة التغير المناخي والتنمية المستدامة والأمن الغذائي حيث تعد جامعه جرش الرائدة في هذا المجال.
ومن جانبه ثمن المهندس المغايرة الدور الهام الذي تقوم به الجامعة من خلال برامجها الأكاديمية ونشاطاتها المختلفة للمساهمة في تخريج جيل على درجة عالية من الوعي العلمي والفكري والبيئي كما أبدى إعجابه بالتطور الملحوظ للجامعة ومستواها الأكاديمي المتميز.
وتناول المغايرة خلال اللقاء تاريخ تأسيس الجمعية والذي كان في التاسع من شهر أيار عام 1990 والذي جاء إستجابة لتوصيات اللجنة الدائمة لتسيير برنامج مكافحة التصحر الذي تتبناه جامعة الدول العربية. مشيرًا أنها جمعية تطوعية غير حكومية وغير ربحية تُعنى بإعداد الدراسات والابحاث المتعلقة بظاهرة التصحر وإيجاد الحلول المقترحة والإهتمام ببرامج التوعية الاعلامية بالمواطنين وتثقيفهم من أجل المساعدة في حل هذه المشكلة والتخفيف من آثارها.
وتسعى لبذل الجهود في مجال مكافحة التصحر وتنمية البادية الاردنية. وهي مهتمة بالمشاريع التنموية والزراعية والبيئية في مجال تنمية البادية ومساعدة المجتمعات المحلية في التغلب على مشكلة التصحر واستصلاح الاراضي وحماية الغطاء النباتي وتنمية المراعي في البادية الأردنية. وتعمل الجمعية في مجال التوعية البيئية وتنظيم الايام العلمية وايام العمل البيئية والتي تستهدف الاكاديمين والطلبة والمجتمعات المحلية على حد سواء.
وفي نهاية الزيارة أهدت الجمعية بعض اصداراتها للجامعة، وتم التوافق مستقبلاً على توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى