شباب وجامعات

السفير الكندي يزور جامعة البلقاء التطبيقية

22 الاعلامي – زار السفير الكندي لدى الأردن طارق علي خان جامعة البلقاء التطبيقية، حيث كان في استقباله رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني ، وتأتي الزيارة لتعزيز ومناقشة فرص التعاون الأكاديمي بين البلقاء التطبيقية والجامعات الكندية أهميتها في دعم التعليم التقني .
ورحب الدكتور العجلوني بزيارة السفير خان ونوه بالعلاقة الملحوظة بين الأردن وكندا ، كما قدم شرحاً عن جامعة البلقاء التطبيقية والتخصصات التي تدرسها وخاصةً التخصصات التقنية التي تم استحداثها لدرجة البكالوريوس ودرجة الدبلوم لرفد سوق العمل بخريجين مؤهلين وبمهارات عالية.
وأبدى السفير خان سعادته بوجوده في جامعة البلقاء التطبيقية مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون والعلاقات بين الطرفين ، كما أشاد بجهود الجامعة في الإهتمام بالتعليم التقني والمهني ومواكبة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، وإمكانية الشراكة مع الجامعات الكندية والكليات الكندية.

كما التقى السفير الكندي عدداً من طلبة الجامعة ومن مختلف التخصصات واستمع إلى آرائهم حول المشاركة السياسية ودمج الطلاب ذوي الإعاقة واهتماماتهم في الزمالات والمنح الدراسية في المؤسسات التعليمية الكندية.
وضم الاجتماع نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زكريا القضاة وعميد البحث العلمي والإبتكار الأستاذ الدكتور سعيد أبو رمان وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي ومديرة وحدة التعاون والعلاقات الدولية الدكتورة دانا محادين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى