شباب وجامعات
أخر الأخبار

بالصور … مديرية شباب العقبة تقيم ندوة حول دور القضاء العشائري والمسؤولية المجتمعية

22 الاعلامي – نظمت مديرية شباب العقبة بالتعاون مع مجلس المحافظة والشرطة المجتمعية، ندوة حوارية حول دور القضاء العشائري والمسؤولية المجتمعية.

جاءت الفعالية التي حضرها رئيس و أعضاء مجلس المحافظة ومساعد محافظ العقبة عيد الدماني ،ووجهاء العشائر في المحافظة ومندوبي شرطة العقبة، لإعادة التأكيد على خطورة ظاهرة إطلاق العيارات النارية والتي تشكل خرقاً سافراً للقانون وسبباً في إزهاق أرواح الأبرياء وترويع الآمنين، وإرباكا بالإضافة إلى ما يلحقها من تبعات اجتماعية وإنسانية وأمنية.

وألقى مدير شباب العقبة كلمة إفتتاحية رحب فيها بالضيوف مبينا أن هذه الندوة تأتي للتأكيد على توجيهات ولي العهد الأمين الأمير الحسين بن عبد الله، والتي كانت واضحة وصريحة بهذا الخصوص، من حيث ضرورة التعامل بحزم وعدم التهاون مع هذه الظواهر، الأمر الذي يستوجب من الجهات المختصة اتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها حماية المجتمع والحفاظ على سلامة أبنائه من المخاطر الناجمة عنها.

عماد عمرو رئيس مجلس المحافظة وضح خلال مداخلة له أن من هذه الجلسات التشاوؤية ، تأتي لمكافحة ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات مشدداً على التطبيق الحازم للقانون الرادع لمرتكبيها، ذاكراً أن تطبيق القانون سيكون على كل من يقوم بإطلاق العيارات النارية في المناسبات التي حولت الأفراح إلى أتراح، وأزهقت أرواح الأبرياء، وخلفت العديد من الإصابات.

الشيخ ابو سلطان الشراري دعا كافة أبناء المجتمع المحلي إلى وأد هذه الظاهرة وتكثيف عقد الندوات والورش التوعوية للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

تخلل الجلسة عرضا تلفزيونيا جسد من خلاله الآثار النفسية والإجتماعية والإقتصادية للحوادث الناجمة عن إطلاق العيارات النارية.

كما أكد الحضور من كافة الفعاليات المجتمعية وقوفهم خلف القيادة الهاشمية، والأجهزة الأمنية والحكام الاداريين في محاربة هذه الظاهرة التي باتت تؤرق المجتمع والتصدي لها بكافة الطرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى